حوادث

الداخلية تشن حملاتها بمحيط المدارس والجامعات وتضبط 98 متهما من معلمين الكيف

قامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع القطاعات المعنية بالوزارة ، بتوجيه عدة حملات أمنية مُكبرة إستهدفت ضبط مروجى المواد المخدرة بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات ومراكز الشباب والأندية الرياضية والمقاهى والأكشاك على مستوى الجمهورية.

وأسفرت نتائج جهود تلك الحملات على مدار 5 أيام عن ضبط 84 قضية متنوعة، حيث بلغ عدد المتهمين فيها 98 متهما، وتنفيذ 28 حكما قضائيا متنوعا.

كما تم ضبط ( 2 فرد خرطوش – طلقات نارية – سيارتين – 5 دراجات نارية – 26 قطعة سلاح أبيض – 7 ميزان).

وقد لاقت تلك الحملة إستحسان ورضاء المواطنين لإستشعارهم بالأمن والأمان .. وجارى إستمرار الحملات الأمنية لإستهداف وضبط العناصر الإجرامية من مروجى المواد المخدرة.

مصرع وإصابة 6 إشخاص في حادث تصادم أعلى الطريق الدائري

شخصان مصرعهما وأصيب 4 آخرون، إثر حادث تصادم 3 سيارات نقل أعلى الطريق الدائري المتجه الى السلام بنطاق محافظة الجيزة، وتم نقل المصابين إلي المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما تم نقل الجثامين إلى المشرحة تحت تصرف الجهات المختصة، وتحرير محضر بالواقعة.

البداية كانت بورود بلاغ لغرفة عمليات الجيزة يفيد بوقوع حادث تصادم 3 سيارات نقل أعلى الطريق الدائري أمام بنزينة وطنية تجاه السلام، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مقر الحادث وتبين حدوث تصادم بين 3 سيارات نقل أعلى الطريق الدائري.

وأسفر هذا الحادث عن مصرع شخصين وإصابة 4 آخرين جراء ذلك التصادم، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما تم نقل جثامين المتوفين إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف الجهات المختصة، وتحرير محضر بالواقعة.

وفي نفس السياق واصلت الإدارة العامة للمرور، شن حملاتها الموسعة على الطرق السريعة، لتحقيق الانضباط المروري ورفع أية معوقات بالطريق، والحفاظ على سلامة المواطنين وضبط المخالفين.

ودفعت إدارة المرور، بسيارات أمنية بالاشتراك مع المديريات، والدراجات البخارية، إضافة إلى تكثيف الحملات المرورية للحد من السرعات على الطرق والكشف عن متعاطي المواد المخدرة والدفع بسيارات الإغاثة المرورية على الطرق السريعة لمواجهة أي أعطال أو حوادث.

ووجّه مدير الإدارة بشن حملات رفع السيارات والدراجات المتروكة بمحيط الميادين والمنشآت الهامة، وكذلك حملات رصد متجاوزي السرعات المقررة حفاظا على سلامة الجميع.

وتم توجيه حملات للكشف عن سلامة الإطارات، وضبط المواقف العشوائية حفاظًا على سلامة الجميع من الخطر.

كما تم نشر الخدمات على مواقف سيارات نقل الركاب ونشر رجال مباحث المرور على تلك المواقف للتأكد من التزام قائدي تلك السيارات بالتعريفة المقررة وعدم استغلال المواطنين.

وأهابت الإدارة العامة للمرور بالمواطنين مرتادى الطرق بالالتزام بتعليمات رجال المرور والتى تهدف إلى الحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم حتى يعودوا إلى ذويهم سالمين.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الوزارة بشن حملات مرورية على الطرق السريعة لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية على كل الطرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى