أخبارالموقع

“الحر خدعة”.. الأرصاد تحذر المواطنين من انخفاض درجات الحرارة وتقلبات مناخية محتملة

كتبت _ فاطمة عاهد

تزايد البحث من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي عن “حالة الطقس اليوم”، ما تسبب في أنه تصدر مؤشرات البحث في المحرك الأشهر عالميا “جوجل”، نظرا لأن هناك عدة أنشطة تتوقف على معرفة درجات الحرارة لتجنب ارتفاعها المزمن أو انحافضها الكبير.

كما تداول البعض على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تفيد بعدم استقرار درجات الحرارة الفترة القادمة محذرين المواطنين من انخافضها بشكل ملحوظ وضرورة عمل الاحتياطات اللازمة.

مدير مركز التحليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: انخفاض درجات الحرارة شائعة

نرشح لك

لا يحمي بيانات المستخدمين .. كلوب هاوس يثير الجدل بانتشاره وتوجيه اتهامات بالتحريض على العنف والكراهية

 

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن ما يشاع حول انخفاض درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة بشكل ملحوظ غير صحيح وهو محض شائعات لا أساس له من الصحة.

واضاف مدير مركز التحليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لـ“الموقع” أن درجات الحرارة سترتفع خلال الأيام القادمة بدءا من اليوم وحتى الإثنين القادم وذلك خلال ساعات النهار.

محمود شاهين: الحرة خدعة في النهار

كما حذر “شاهين” المواطنين من التخفيف في الملابس لأن شتات الليل ستشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة عن النهار حيث تصل الفروق بين الفترتين إلى حوالي عشرة درجات مئوية، لذا لا يجب أن يرتدي المواطنين ملابس خفيفة اعتماد على ما يحدث خلال ساعات النهار.

وأكد خبير الأرصاد في حديثه على أن حالة الطقس ستستمر هكذا لعدة أيام على كل محافظات مصر، لذا على المواطنين الحذر، وأنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة مرة أخرى عقب تلك الموجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى