اقتصاد

الحاصلات الزراعية تستهدف زيادة صادرات لألمانيا لنحو 250 مليون يورو خلال 2024

كتبت – هاجر على

كشف الوزير مفوض د. عبد العزيز الشريف رئيس المكتب التجاري المصري ببرلين، إنه من المستهدف وصول صادرات الحاصلات الزراعية المصرية لألمانيا لنحو 250 مليون يورو خلال العام الجاري 2024.

وأوضح خلال الندوة التي نظمها المجلس التصديري للحاصلات الزراعية اليوم، أن ذلك يأتي ضمن الخطة التي تم البدء في تنفيذها منذ 2022، والتي تستهدف العمل على مضاعفة الصادرات المصرية لألمانيا عبر التركيز على عدد من القطاعات الإنتاجية من ضمنها قطاع الحاصلات الزراعية.

ونوه الشريف بأن صادرات مصر من الحاصلات الزراعية إلى السوق الألمانية سجلت خلال الفترة من “يناير- نوفمبر 2023” نحو 149 مليون دولار بنمو 59% عن نفس الفترة من 2022.

وأشار إلى أن الوصول للرقم المستهدف يتطلب تكثيف الجهود وتنسيقها بين كافة أطراف المنظومة من التمثيل التجاري والمجلس التصديري والشركات المصرية، من أجل تحقيق النفاذية لتلك السوق الهامة والتي تتخطى وارداتها من السلع الزراعية نحو 13 مليار يورو خلال أول 11 شهر من 2023، فضلا عن كونها تأتي في المرتبة الأولى للدول الأوروبية المستوردة للخضر والفاكهة الطازجة.

وعن جهود المكتب التجاري ببرلين في هذا الأمر، أوضح الشريف ان هناك العديد من الخطوات التي يتخذها المكتب ومنها الترويج للمنتجات والشركات المصرية التي تشارك في المعارض التي تقام على الأراضي الألمانية.

و قال الوزير مفوض تجاري د. عبد العزيز الشريف رئيس المكتب التجاري المصري ببرلين، إنه من المتوقع أن تتخطى قيمة التجارة بين مصر وألمانيا 6 مليارات يورو خلال 2023، حيث سجلت نحو 5.987 مليار يورو خلال الفترة من يناير وحتى نوفمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى