خارجي

“الجروان” يقدم مقترحًا لإنشاء مركز يعزز دور الشباب القمري في نشر التسامح

أعلن رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام أحمد الجروان عن مقترح لإنشاء مركز في جمهورية القمر المتحدة يعني بتعزيز دور اللغة العربية والشباب  القمري في نشر قيم التسامح والسلام.

وقال الجروان ،في بيان صادر عن المجلس، مساء اليوم السبت، إن وجود البرلمان الدولي للتسامح والسلام وممثلين عن جامعة الدول العربية ومنظمات المجتمع المدني من مختلف دول العالم، في جمهورية القمر المتحدة جاء لدعم مبادرة الرئيس القمري عثمان غزالي لتعزيز دور الشباب القمري في صناعة المستقبل،مضيفا” أتينا لرعاية ودعم المنتدى الدولي للشباب حول الأمن والسلام، لنعمل مع بعضنا ونتدارس ونفكر في مبادرات تخدم الشعب القمري”.

وأكد أن الشباب والشعب القمري لديهم الكثير من الإمكانيات ليكونوا متفاعلين لصناعة دولة آمنة ومستقرة مثل جمهورية القمر المتحدة.

وكان “المنتدى الدولي للشباب حول الأمن والسلام”، عقد  في العاصمة القمرية “موروني”، بحضور رئيس جمهورية القمر المتحدة عثمان غزالي، ورئيس البرلمان القمري مستدران عبده، برعاية المجلس العالمي للتسامح والسلام، وحضور عدد من أعضاء البرلمان الدولي للتسامح والسلام، وممثل عن جامعة الدول العربية ومنظمات المجتمع المدني من مختلف دول العالم ووفود أكثر من 30 دولة.

وقدم “الجروان”، الشكر إلى الرئيس القمري عثمان غزالي ، على دعمه للمجلس  العالمي لنشر قيم التسامح والسلام، مشيدا بدعوة الرئيس عثمان غزالي، ورئيس البرلمان القمري مستدران عبده، لهذا الحشد الدولي الكبير، للعمل بجانب الشباب والشعب القمري، خلال المنتدى الدولي للشباب حول الأمن والسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى