الموقعفن وثقافة

التفاصيل الكاملة لأزمة التصوير في الشوارع وبيان من محافظ القاهرة بعد لقائه بنقيب الممثلين

كتبت ياسمين السيد

مازالت أزمة التصوير في الشوارع تثير جدل كبير بين صناع الفن حتى أن الفنان والدكتور أشرف زكي أعلن رفضه التام للقرار وجاء ذلك في مداخلة تليفونية له مع الإعلامي أحمد موسى، مشيرًا إلى أنه غير المعقول أن يدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي الفن والفنانين ثم نفاجئ بقرار فرض رسوم على تصوير الأعمال الفنية في شوارع القاهرة.

ومن جانبه أصدر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة منذ قليل بيان بشأن لائحة رسوم التصوير السينمائي والإعلانات بشوارع وميادين القاهرة عقب لقاءه مع نقيب المهن التمثيلية، مؤكدًا أن المحافظة حريصة على دعم السينما وأعمال الفن والتصوير في نطاق محافظة القاهرة والدعم من جميع أجهزة الدولة.

مشيرًا إلى إيمان المحافظة بدورهم المهم فى إبراز أعمال التنمية والتطوير التى تشهدها مصر فى الأعمال الفنية والذي ينعكس على دعم قطاعى الاستثمار والسياحة، وكان قبلها الفنان أشرف زكي قال في مداخلته التلفزيونية: “أناشد محافظ القاهرة بعدم ضرب صناعة السينما والدراما وإلغاء القرار أو تخفيض الرسوم لتكون مبالغ رمزية خاصة أن أحدا لن يلتزم بدفع رسوم كبيرة وسيتم اللجوء لأمور أخرى تضر بالصناعة وشكل الشوارع المصرية”.

وأوضح خلال كلامه أن فرض رسوم 100 ألف جنيه عن التصوير في اليوم بشوارع القاهرة يضرب صناعة الفن والسينما والإعلانات والدراما، مؤكدا أن دول أخرى تساعد على التصوير في شوارعها مثل لبنان والمغرب، معربًا عن فخره وسعادته بمداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير.

يذكر أن المحافظة كانت قد أعلنت الرسوم أمس الأربعاء بعد اعتمادها من المحافظ على النحو التالي وهو تحصيل رسوم بواقع ١٥ ألف جنيه فى الساعة مقابل التصوير و١٠٠ ألف جنيه فى اليوم الكامل مقابل التصوير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى