أخبارالموقع

«التضامن» توقع برتوكول تعاون لدعم مشروعات التمكين الاقتصادى وخدمات الأسرة والطفولة

كتبت_ منار إبراهيم

شهدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل لدعم مشروعات التمكين الاقتصادى وخدمات الأسرة والطفولة من خلال المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري (حياة كريمة)، الذى يهدف إلى تحسين جودة حياة المواطن بتكلفة إجمالية تبلغ ٨٠ مليون جنيه.

قام أيمن عبد الموجود، مساعد وزير التضامن الاجتماعى لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، بتوقيع البرتوكول مع علي مبارك، رئيس مجلس إدارة جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل، وذلك المساهمة في تحقيق الهدف العام من المحور الاجتماعى بمبادرة حياة كريمة وهو تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالقرى الأكثر فقراً وتوفير الخدمات الأساسية بها.

ووفقاً للبروتوكول، تقوم وزارة التضامن الاجتماعى بتوفير الموارد المالية لتنفيذ تدخلات البروتوكول محل التوقيع بنسبة 95% من إجمالي تدخلات مدارس المجتمع والحضانات و100 % من قيمة مشروعات متناهية الصغر،ووضع معايير استهداف المستفيدين من التدخلات بالإضافة إلى وضع المعايير والمواصفات للخدمات المقدمة.

ومن جانبها، تنفذ جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل، التدخلات المسندة للجمعية والمحددة من قبل الوزارة في 6 محافظات وهى: سوهاج، أسوان، البحيرة، الفيوم، الجيزة، الشرقية، ويستمر البروتوكول لمدة ثلاث سنوات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى