رياضة

الترجي يحقق فوزا صعبا على صن داونز في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

كتب – محمد علاء

خطف فريق الترجي التونسي، فوزا ثمينا على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب رادس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

سجل البرازيلي يان ساس هدف المباراة الوحيد لصالح الفريق التونسي في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول.

وسجل مصطفى شوبير، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، رقمًا تاريخيًا بعد تألقه وحفاظه على شباكه نظيفة في مباراة الفريق أمام مازيمبي الكونغولي.

ونجح شوبير في قيادة الأهلي لتحقيق تعادل ثمين مع مازيمبي الكونغولي بدون أهداف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأصبح شوبير أول حارس في تاريخ الأهلي، يحافظ على شباكه نظيفة في 4 مباريات متتالية خارج ملعبه في البطولات الأفريقية.

وحافظ حارس الأهلي الشاب على مرماه نظيفًا في مباريات شباب بلوزداد الجزائري وميدياما الغاني وسيمبا التنزاني ومازيمبي الكونغولي.

كما نجح في تحقيق الكلين شيت للمباراة السادسة على التوالي بالبطولة الأفريقية هذا الموسم.

واستطاع حارس الأهلي أن يتصدى لـ 27 فرصة محققة للتسجيل في المباريات الستة.

وتعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بدون أهداف مع مازيمبي، في المباراة التي أقيمت في الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب تي بي مازيمبي، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

جاءت المباراة قوية وحماسية، ولاحت للأهلي أكثر من فرصة محققة كانت كفيلة بتقدم الفريق بهدفين على الأقل، ولكنها أهدرت جميعًا نتيجة للتسرع ولعدم إتقان اللمسة الأخيرة، خاصة في الفرصة التي لاحت أمام وسام أبو علي، في الدقيقة الأولى، وكذلك في الفرصة المحققة التي أتيحت لطاهر محمد طاهر في الشوط الثاني.

وفي المقابل نجح دفاع الأهلي والحارس مصطفى شوبير في التصدي لأكثر من فرصة لفريق مازيمبي، ليحافظ شوبير بيقظته على نظافة شباكه.

ورغم النتيجة الإيجابية التي حققها الترجي على ملعبه ووسط جماهيره لكنها لا تضمن له الاقتراب من نهائي المسابقة قبل مباراة الإياب أمام الفريق الجنوب أفريقي والتي ستقام يوم الجمعة المقبل الموافق 26 أبريل في بريتوريا.

وينتظر أن يلتقي الفائز من مواجهة الترجي وصن داونز، مع المتأهل من مباراة الأهلي ومازيمبي على لقب النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى