محافظات

الإقبال على سوق الأضاحي بأسيوط ضعيف

كتب – بسام رأفت

شهدت أسواق الأضاحي فى محافظة أسيوط هذا العام إقبالاً ضعيف وزاد الطلب على عجل الجاموس بشكل أكبر من البقري في أسواق المحافظة رغم أن الأسعار واحدة تقريباً مع اختلاف الأوزان فيما شهدت أسعار الخراف والماعز ارتفاعاً كبيراً في الأسعار هذه السنة حيث وصل سعر الخروف المتوسط إلى 12 ألف جنيه.

ووصلت أسعار كيلو “النفس” سعر القائم من العجول البقري من 125 إلى 135 جنيها، ووصل سعر كيلو الجاموس القائم يتراوح ما بين 120 إلى 130 جنيها، سعر كيلو الماعز القائم ما بين 130 جنيها و145، سعر كيلو الضأن القائم الخروف بلغ سعره إلى 150 جنيه “النفس”.

كما بلغ أدنى سعر العجل 40 ألف جنيه ووصلت أسعار بعض العجول إلى 80 ألف جنيه، وبلغ سعر الخروف الضاني المتوسط 12 ووصل الكبير منها إلى 18 ألف فيما قلت أسعار وموازين الغنم الماعز عن الضأن حيث وصل سعر بعض الجديان إلى 8 آلاف بحد أدنى و11 ألف حد أقصى.

وبلغ الإقبال على سوق بني عدي وهو من أكبر أسواق محافظة أسيوط الحد المتوسط من الإقبال واختفت الجمال عن هذا السوق خلال هذا العام ورغم أنه المعروف بأنه السوق الأول للجمال في محافظة أسيوط والتي تنحر بشكل خاص في قرية بني عدي لاشتهارهم بقدرتهم على نحرها واستطعام أكلها فيما تستمر أسواق الأضاحي الأساسية بالمحافظة في طرح المواشي.

وفي سياق متصل أعلنت محافظة أسيوط، طرح عجول جاموسي للأضاحي، بسعر 120 جنيها للكيلو، تزامنا مع قرب عيد الأضحى المبارك، وقالت الدكتورة سحر محمد، نائب مدير مشروع الثروة الحيوانية بمحافظة أسيوط المشروع يقدم كل خدماته للمواطنين دعما لهم، عن طريق طرح عجول جاموسي بأوزان تتراوح من 400 إلى 470 كيلو.

وأضافت، أن سعر الكيلو 120 جنيها، بحسب تقدير مدير اللجنة المكونة من مديرية الزراعة ومديرية الطب البيطري، مشيرة إلى أن العجول جاموسي فوق عمر سنتين، وأوزانها تتراوح من 400 كيلو إلى 470 كيلو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى