خارجي

الأونروا: إسرائيل لم تثبت ادعاءاتها بشأن تورط موظفي الوكالة في هجوم حماس

كتب- أحمد عادل

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”اليوم الاثنين، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لم تقدم بعد أدلة تدعم الادعاء بأن عددا كبيرا من موظفي الوكالة الأممية شاركوا في هجوم حماس بالسابع من أكتوبر، وفقا لما ذكرته وكالة “رويترز”.

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 12 من موظفي الوكالة بزعم تورطهم في أعمال المقاومة الفلسطينية.

وأعلنت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، أن الأمين العام أنطونيو جوتيريش وافق على توصيات المراجعة المستقلة لعمل وكالة أونروا لغوث الفلسطينيين.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الاثنين، إن الأمين العام قبل توصيات مراجعة مستقلة لقدرة وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (أونروا) على ضمان الحياد والرد على مزاعم الانتهاكات.

وأوضح المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في بيان “اتفق الأمين العام مع المفوض العام فيليب لازاريني على أن الأونروا، بدعم منه، ستضع خطة عمل لتنفيذ التوصيات”.

وأضاف: “للمضي قدمًا، يناشد الأمين العام جميع أصحاب المصلحة تقديم الدعم الفعال للأونروا، باعتبارها شريان الحياة للاجئي فلسطين في المنطقة”.

قال عبدالفتاح دولة، متحدث حركة فتح، اليوم الاثنين، إنه يجب اتخاذ مسار سياسي عبر عقد مؤتمر دولي للسلام متعدد الأطراف للوصول إلى حل للقضية الفلسطينية، منددًا بالدعم الذي توليه الولايات المتحدة الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف “دولة”، في تصريحات لقناة “القاهرة الإخبارية”، أن هناك توجهًا أوروبيًا يستجيب لحقوق الشعب الفلسطيني، ويطالب بوقف العدوان الإسرائيلي.

وأشار إلى أن الحل العسكري الذي ينفذه الاحتلال الإسرائيلي لا يمكن أن يجلب الاستقرار للمنطقة، مشددًا على ضرورة وجود إرادة دولية في وجه الموقف الأمريكي الداعم للاحتلال الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى