رياضة

الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة مازيمبي غدا

كتب – محمد علاء

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه الأخير استعدادًا لمباراة مازيمبي، التي تجمع الفريقين غدًا السبت في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

خاض الفريق مرانه على ملعب تي بي مازيمبي، الذي يستضيف اللقاء، وتم السماح لوسائل الإعلام المختلفة بحضور ربع الساعة الأولى، وفقًا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأدى اللاعبون فقرات بدنيةعديدة تحت إشراف أندرياس إندويا مخطط الأحمال، فيما قاد ميشيل يانكون مدرب الحراس مرانًا متنوعًا للحراس، قبل أن يجري الجهاز الفني تقسيمة كرة قوية بمشاركة جميع اللاعبين.

ويلتقي الأهلي مع مازيمبي في الثالثة ظهر غد السبت بتوقيت القاهرة، وتقام المباراة على ملعب تي بي مازيمبي.

قال مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الأهلي جاهز لمواجهة مازيمبي غدا في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، مشيرا إلى أن الفرق التي تأهلت للدور نصف النهائي لابد أن تكون جميعها مميزة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم أن مباراة الغد صعبة، خاصة أنها أمام فريق قوي ومميز، فضلا عن إقامتها على ملعب نجيل صناعي وقريب من المدرجات، وهي بالطبع أمور تزيد من صعوبة المباراة، مؤكدًا أن لاعبي الأهلي جاهزون لتلك المواجهة وهدفهم تحقيق نتيجة جيدة تساعدنا في لقاء العودة.

وأوضح المدير الفني أن الأهلي خسر مباراة في الدوري ولكن الفريق في نفس الوقت يمتك العديد من المباريات المؤجلة والأجواء في بطولة إفريقيا مختلفة تماما، خاصة أن المنافس قوي وهدفنا تقديم كرة قدم جيدة.

وأكد كولر أن أي لاعب يرتدي قميص الأهلي فهو يمثل الفريق، وأنه واثق تماما في قدرة اللاعبين على تقديم مباراة جيدة، خاصة أن الجميع لديه إحساس الوصول للمباراة النهائية، ويتمنون تكرار تجربة الموسم الماضي.

وأشار المدير الفني إلى أنه يعلم جيدا قوة المنافس وبات لديه خبرة كبيرة في الأجواء الإفريقية، حيث تولى تدريب الفريق منذ ما يقرب من عام ونصف، ومثلما استطعنا الفوز على سيمبا في تنزانيا نستطيع الفوز على مازيمبي في الكونغو والجميع متحمس لأداء مباراة جيدة.

وعن موقف بيرسي تاو قال كولر إن بيرسي كان يعاني من إصابة وشارك في التدريبات منذ ثلاثة أيام وأن الجهاز الفني يدرس احتمالات مشاركته في لقاء الغد من عدمها.

وأكد المدبر الفني أن الأهلي هدفه تحقيق الفوز غدا وأنه تحدث مع اللاعبين كثيرا؛ للتأكيد على هذا المعنى، مع ضرورة تجنب الأخطاء والاستعداد الجيد للمباراة.

وقال كولر إنه شاهد عددا من المباريات لمازيمبي، من بينها مباراة بيراميدز التي خسرها الأخير بثلاثة أهداف رغم أنه أهدر العديد من الفرص المحققة، وكان بإمكانه تحقيق الفوز لو استغل الفرص التي أتيحت له، وفي نفس الوقت كان مازيمبي موفقا في الفرص التي أتيحت له، ولهذا تحقق له الفوز، وكل ما أستطيع قوله إننا سنفعل كل شيء لتحقيق نتيجة إيجابية غدا.

وفي سياق متصل، حذر البلجيكي لوك إيميل، المدير الفني لفريق لي إيجلز دو الكونغولي النادي الأهلي من خطورة وصعوبته مواجهته المرتقبة أمام مازيمبي الكونغولي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويحل الأهلي ضيفًا على مازيمبي الكونغولي في تمام الثالثة عصر السبت المقبل على ملعب “لوبومباشي” في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

إيميل قال في تصريحات خاصة لـ”الموقع” ” المواجهة ستكون صعبة للغاية على فريق الأهلي، ملعب لوبومباشي صعب للغاية واللعب عليه مرهق جدا على اللاعبين”.

وأضاف ” فريق مازيمبي يمتلك لاعبين جيدين للغاية ومدرب مميز يمنحهم الثقة بشكل دائم”.

وتابع ” عانيت أمامهم من سوء الحظ لقد حصلت على 16 ركلة ركنية أمامهم ولم يمنحني الحكم ركلة جزاء وكذلك لم يحتسب لي هدف وفي النهاية تعرضت للخسارة 3-0 “.

وأتم تصريحاته ” على لاعبي الأهلي أن يكونوا أكثر هدوءًا أمام ضغط فريق مازيمبي الذي سيكون متحمسًا بسبب الحشد الجماهيري المؤازر له، لكن أتوقع أن خبرة الفريق المصري قد تساعده على الخروج من المباراة إلى بر الأمان”.

على صعيد آخر، أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم مرانه الأول في الكونغو، استعدادًا لمواجهة مازيمبي المقرر لها عصر السبت المقبل، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وخاض الفريق مرانه على ملعب تي بي مازيمبي، الذي يستضيف المواجهة المرتقبة السبت.

وأدى اللاعبون في بداية المران فقرات بدنية عديدة تحت إشراف أندرياس إندويا مخطط الأحمال، فيما قاد ميشيل يانكون مدرب حراس المرمى مرانًا متنوعًا للحراس، قبل أن يجري الجهاز الفني تقسيمة بالكرة شارك فيها جميع اللاعبين.

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت إلى مدينة لوبومباشي بالكونغو في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، بعد رحلة طيران شاقة استغرقت ما يقرب من 7 ساعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى