اقتصاد

«الأهلى للصرافة»: 246 مليون جنيه حصيلة التنازلات بالعملات الأجنبية أمس الثلاثاء

كتبت – ماري نادي

جذبت شركة «الأهلى للصرافة» نحو 246 مليون جنيه حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية المختلفة خلال تعاملات أمس الثلاثاء، مقابل 307 ملايين جنيه خلال تعاملات الاثنين الماضي، وفقاً لما قاله عبدالمجيد محيى الدين، رئيس الشركة.

وبلغت حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الأجنبية المختلفة منذ 6 مارس الماضى حتى أمس نحو 2.290 مليار جنيه.

وأوضح «محيى الدين»، أن الدولار يتصدر النسبة الأكبر من حصيلة التنازلات يليه باقى العملات مثل الريال السعودى، واليورو، والدرهم الإماراتى.

ويبلغ عدد فروع شركة الأهلى للصرافة نحو 89 فرعاً على مستوى الجمهورية.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى، فى اجتماعها الاستثنائى يوم 6 مارس الماضى رفع سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وقد قال عبدالمجيد محيى الدين رئيس شركة الأهلى للصرافة، التابعة للبنك الأهلى المصرى، إن حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه، بلغت ما قيمته 2 مليارو100 مليون جنيه، منذ قرارتحرير سعر الصرف في 6 مارس.

وأضاف محيى الدين لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن إجمالى حصيلة التنازلات بنهاية عمل يوم أمس بلغت ماقيمته 307 ملايين جنيه، منوها أن 65% من إجمالى المتحصلات كان من تنازل الدولار، وتأتى عملات أخرى في المرتبة الثانية، مثل عملات الريال السعودى والدرهم الإماراتى واليورو، والباقى من عملات أقل تداولا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى