الموقعخارجي

الأمم المتحدة تدعو لضبط النفس بعد ضربات أمريكية على سوريا

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، جميع الأطراف لضبط النفس وتجنب أي تصعيد بعد الضربة الأمريكية على مواقع داخل أراضي سوريا.

وقال المتحدث الرسم باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، خلال مؤتمر صحفي يوم الجمعة، إن “الأمين العام يتابع باهتمام الأوضاع المتعلقة بالضربات الأمريكية على سوريا بعد الهجمات على القوات الأمريكية”.

وأضاف” “أن جوتيريش يدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد”.

ووجهت الولايات المتحدة، الليلة الماضية ضربات جوية إلى مواقع “لفصائل متحالفة مع إيران” على الأراضي السورية، ردا على الهجمات الأخيرة ضد قوات أمريكية وقوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن في العراق”، والتي تعتبر الإدارة الأمريكية إيران مسؤولة عنها.

وارتفع عدد قتلى القصف الجوي الأمريكي على الحدود السورية العراقية، مساء الخميس إلى 22 قتيلا، فيما نددت دمشق بالضربات الجوية التي استهدفت فصائل موالية لإيران.

ووفق للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد ارتفعت حصيلة القتلى بالقصف الجوي الأمريكي على الحدود السورية-العراقية، الذي تم في وقت متأخر من ليل الخميس، إلى 22 قتيلا.

وأشار المرصد السوري إلى أن جميع القتلى من الفصائل المدعومة من إيران، وتحديدا من عناصر حزب الله العراقي وميليشيا الحشد الشعبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى