اقتصادالموقع

الأسواق العالمية تتوقع خفض الفيدرالي لأسعار الفائدة بدءاً من شهر مايو

كتب – صلاح إبراهيم

كشفت مجموعة من التقارير العالمية، عن مؤشر الأسواق العالمية خلال الفترة الماضية، على الرغم من رورد العديد من البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع والتي من شأنها أن تدعم كل من عوائد سندات الخزانة ومؤشر الدولار، إلا أن الأسواق لا تزال تتوقع خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بدءاً من شهر مايو.

ومع تسارع مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي بشكل غير متوقع إلى جانب صدور العديد من تصريحات المتحدثين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي التي تشير إلى أن التوجه نحو خفض معدل الفائدة لن يتم قبل فصل الصيف، قامت الأسواق بالتركيز على بيانات مؤشر أسعار المنتجين التي سجلت تراجع غير متوقع وكذلك طرح وزارة الخزانة الأمريكية لسندات أجل 3 سنوات و10 سنوات لهذا العام، حيث شهد الطرح إقبالًا قويًا.

ونتيجة لذلك، تراجع كل من عوائد سندات الخزانة ومؤشر الدولار. وقفزت أسهم التكنولوجيا المتعلقة بالذكاء الاصطناعي من جديد بعد أن أعلنت شركتي إنفيديا Nvidia ومايكروسوفت Microsoft عن مجموعة جديدة من المنتجات، وهو ما أدى إلى تحقيق أسهم التكنولوجيا لمكاسب كبيرة ودفع أسهم الأسواق المتقدمة إلى الارتفاع.

وعلى الصعيد الجيوسياسي، أعلنت الولايات المتحدة وحلفاؤها أنهم سيشنون غارات جوية على الحوثيين في اليمن، مما أثار المخاوف بشأن التصعيد مع إيران والذي بدوره أدى إلى زيادة أسعار النفط يوم الجمعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى