اقتصادالموقع

الأسعار العالمية للذهب ترتفع بدعم تصريحات مسؤولي “المركزي الأمريكي” ترتفع بدعم تصريحات مسؤولي “المركزي الأمريكي”

 

ارتفعت أسعار الذهب عالميا مساء اليوم الخميس، مع تراجع الدولار الأمريكى من أعلى مستوى له في أسبوع واحد.

جاء ارتفاع الذهب على الرغم من أن المكاسب ظلت تحت السيطرة بعد التصريحات المتشددة من مسؤول رئيسي في مجلس الاحتياطي الفيدرالي والتي رفعت الرهانات المبكرة، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.1٪ إلى 1813.14 دولارًا للأوقية.

بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.2٪ إلى 1817.30 دولارًا.

ونزل مؤشر الدولار الأمريكي 0.2%، بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوع في وقت سابق من الجلسة ، مما جعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الآخرين.

قفزت أسعار الذهب بأكثر من 1% أمس الأربعاء، مدعومة ببيانات وظائف الصادرة من ADP أضعف من المتوقع في الولايات المتحدة.

ومع ذلك ، قلصت أسعار المعدن معظم المكاسب بعد بيانات نشاط صناعة الخدمات القوية في الولايات المتحدة والتصريحات المتشددة من نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي ريتشارد كلاريدا بشأن أسعار الفائدة.

قال المحلل المستقل روس نورمان إن الحالة المزاجية ضعيفة تجاه الذهب ، حيث يبدو أن السوق غير قادر على توليد الكثير من الزخم بعد تعليقات كلاريدا.

تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب بدون فائدة. كما أشار كلاريدا إلى أن البنك المركزي قد يبدأ في تقليص برنامج شراء الأصول في وقت لاحق من هذا العام.

وقال كريج إيرلام المحلل في OANDA في مذكرة: “التعليقات الواردة من مختلف مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي تعطي الانطباع بأن ميزان القوى يتراجع لصالح التشديد، وهو أمر لن يؤدي إلا إلى تسارع تقرير الوظائف القوي”.

نرشح لك

تصريحات رئيس المركزي الأمريكي ترفع سعر الذهب 1% مساء اليوم

نرشح لك

تعرف على أسعار الذهب اليوم الخميس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى