الموقعتحقيقات وتقارير

الأرصاد تكشف لـ«الموقع» سبب الغطاء السحابي وحقيقة سقوط أمطار على القاهرة

كتبت- دعاء رسلان

كشف محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبواءات الجوية في هيئة الأرصاد أن الغطاء السحابي المتكون، يشير إلى وجود تحسن في الأحوال الجوية.

وأوضح “شاهين” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن تكون الغطاء السحابي على محافظات الجمهورية، يحدث نتيجة وجود منخفض في طبقات الجو العليا، وهو ما يعمل على تكون السحب.

وأكد أن تكون الغطاء السحابي لن يؤدي لسقوط أمطار على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء.

ونوه إلى أن تتزايد فرص سقوط الأمطار على جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، والتي تكون خفيفة وق، تكون رعدية أحيانا، وشمال الصعيد وخليج السويس وجنوب الصعيد، تتساقط أمطار خفيفة.

وأشار إلى أن طقس اليوم الأحد، مائل للبرودة في الساعات الأولى من الصباح ومائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائل للدفء على السواحل الشمالية، وجار على جنوب الصعيد، ومائل للبرودة في المساء على أغلب الأنحاء.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قالت إن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن الغطاء السحابي الآن علي معظم الأنحاء قد يتساقط منه بعض الأمطار الخفيفه علي مناطق مختلفة من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وخليج السويس كما يحجب أشعة الشمس ليعطي شعور أفضل بحالة الطقس.

ويشهد اليوم الأحد ثالث أيام عيد الفطر المبارك، طقس مائل للبرودة صباحا ، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، مائل للدفء على السواحل الشمالية ، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد ، شديد الحرارة على جنوب الصعيد ، مائل للبرودة على  أغلب الأنحاء  .

ويتوقع أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ، وأمطار خفيفة على شمال وحنوب الصعيد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى