الموقعمنوعات

الأرصاد تكشف تفاصيل حدوث سيول في محافظة مطروح.. وموعد تحسن الطقس

كتبت- دعاء رسلان:

تسببت الأمطار الناجمة عن الاضطرابات الجوية، التي يشهدها الطقس على مستوى محافظات الجمهورية، في سيول انهمرت على عدد من المناطق في محافظة مطروح، ونوه البعض عن وجود استغاثات من وصول مياه السيول إلى مساكن المواطنين.

وفي هذا الصدد، شدد محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، على ضرورة التأكد من معلومات بشأن وصول السيول إلى مساكن المواطنين في مطروح من المحافظة نفسها، وليس من خلال المواطنين فقط.

وأوضح “شاهين” لـ”الموقع” أن حالة الطقس على مطروح خلال الساعات الماضية، شهدت سقوط أمطار متوسطة، مؤكدا أنه تم التواصل مع غرفة الأزمات في مطروح، وغرفة العمليات في مجلس الوزراء، وتمت الإشارة إلى وجود أمطار متوسطة مساء أمس على عدد من المناطق في محافظة مطروح، بالتزامن مع تكون سحب رعدية.

وتابع أن السحب الرعدية يمكنها أن تسبب زيادة في كمية الأمطار قليلا، بالإضافة إلى سقوطها على مرتفعات في غرب مطروح، ومنها إلى الأودية، ما يتسبب في حدوث سيل متوسط.

وأكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية أن السيل الذي سقط في مطروح، لم يتم تحديد خروجه عن مساره أو بقائه فيه، قائلا: “السيل ده هل خرج عن مساره ودخل على بيوت أو مقابر أو لم يخرج عن مساره، لم يتم تحديد ذلك”.

واستطرد أن محافظة مطروح أكدت أن السيل لم يتسبب في حدوث أي ضرر على المقابر أو مساكن المواطنين، وأنه تمت السيطرة على السيل، كما أن غرفة اتخاذ الدعم والقرار أكدت أنه لم يحدث شيء وأن ما يتردد عن حدوث سيل مدمر معلومات مغلوطة، مؤكدا أن ما يتم تداوله من صور على السوشيال ميديا تخص ما حدث في مدينة درنة الليبية.

وبين أن السحب الغائمة اليوم ما زالت موجودة على مطروح والسواحل الشمالية الغربية بما في ذلك محافظة الإسكندرية، وهو ما يجعل هذه المناطق معرضة لسقوط أمطار متوسطة الشدة، وعلى السواحل الشمالية الشرقية تكون الأمطار خفيفة، وعلى الوجه البحري تتكون أمطار خفيفة، وهناك فرص ضعيفة لامتدادها للقاهرة الكبرى على مناطق متفرقة وفترات متقطعة وأيضا محافظات شمال الصعيد.

وكشف أن فرص سقوط الأمطار على محافظات الجمهورية مستمرة اليوم وغدا الجمعة، ثم يعود الطقس للاستقرار بداية من يوم السبت المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى