الموقعرياضة

الأردن يتأهل لنصف نهائى كأس آسيا لأول مرة في تاريخها

كتب_ أحمد عادل

خطف منتخب الأردن بطاقة التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس أسيا 2023 المقامة حالياً فى قطر لأول مرة فى التاريخ، بعد الفوز على طاجيكستان بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما ظهر اليوم الجمعة على ستاد أحمد بن علي ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة.

سجل وخدات خانونوف هدف المنتخب الأردني الوحيد بالخطأ فى مرماه في الدقيقة 66 من عمر المباراة، والذى قاد النشامى إلى نصف نهائي كأس أمم أسيا 2023.

وينتظر منتخب الأردن الفائز من مباراة أستراليا وكوريا الجنوبية التي تقام في الخامسة والنصف اليوم الجمعة أيضا على استاد الجنوب في الوكرة بقطر.

وجاء تشكيل منتخب الأردن، كالتالى:

حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى.

خط الدفاع: سالم العجالين، يزن العرب، عبدالله نصيب.

خط الوسط: محمود المرضي، نور الروابدة، رجائي عايد، إحسان حداد.

خط الهجوم: موسى التعمري، يزن النعيمات، علي علوان.

وكان منتخب الأردن تأهل لدور ربع نهائي كأس آسيا بعد الفوز المثير على منتخب العراق بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المواجهة العربية التي جمعت المنتخبين في قمة منافسات دور الـ16، فيما تأهل منتخب طاجيكستان لهذا الدور بعد فوزه على الإمارات بفارق ركلات الترجيح 5-3، حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادلهما 1-1.

ونجح الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن في قيادة النشامى للتأهل من المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط بعد الفوز على ماليزيا برباعية نظيفة ثم التعادل مع كوريا الجنوبية بهدفين لمثلهما، والهزيمة من البحرين بهدف نظيف، ثم الإطاحة بالعراق في دور الـ16 بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وقال الحسين عموتة عن مواجهة طاجيكستان: “مرحلة مهمة تفصلنا عن مواجهة نصف النهائي وهى مباراة لن تكون سهلة أمام طاجيكستان، والفرق التي تملك السرعات تسبب لنا مشاكل فنية عديدة وطاجيكستان يملك هذه الميزة وسنحاول منع تقدمهم وتحولاتهم خلال المواجهة”.

في المقابل، بدأ منتخب طاجيكستان البطولة بشكل ضعيف عندما سقط في فخ التعادل مع الصين بدون أهداف، ثم الهزيمة من قطر بهدف نظيف، قبل أن يفوز على لبنان بهدفين مقابل هدف، ويتأهل كوصيف للمجموعة الأولى، ويطيح بمنتخب الإمارات بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابى.

ويسعى بيتر سيجرت مدرب طاجيكستان في مواصلة انتفاضته بالإطاحة بالمنتخب الأردني والوصول للنصف النهائي، متسلحا باستدعاء عائلات اللاعبين لحضور هذه المواجهة من أجل رفع حالته المعنوية قبل المواجهة المرتقبة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى