اقتصادالموقع

اقتصادي لـ «الموقع»: شروط الصندوق لم تمس الدعم الموجه من الدولة

كتب- سيف رجب

في إطار سعي الدولة المصرية لإتمام مفاوضات الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي، والتفاوض حول شروطه المجحفة نوعا ما، صرح وزير المالية في مؤتمر صحفي صباح اليوم بأنها لم تمس برنامج الحماية الاجتماعية ورفع الدعم عن الخبز والمحروقات.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور خالد الشافعي الخبير الاقتصادي، ومدير مركز العاصمة للدراسات الاقتصادية، إن مصر تحاول الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي لوضع مزيد من الافتتاحات لصالح الاقتصاد المصري، ولمزيد من العملة الصعبة داخل السوق المصرية، كما أن يوجد إيجابيات أخري عديدة ستحصل عليها مصر من خلال ذلك القرض.

وأضاف مدير مركز العاصمة للدراسات الاقتصادية، في تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أن الصندوق يضع شروط على أي مقترض للنظر في ضمانته ومستنداته، ومصر طبقًا للشهادات الدولية الصادرة من صندوق النقد الدولي، وبنك الدولي، ومن المؤسسات الدولية، يصدقها تحسن في المؤشرات الكلية، وكل ذلك إيجابيات.

نرشح لك : اقتصادي لـ «الموقع»: ربما يطلب صندوق النقد التقليل من صلاحيات الدولة في إدارة أصولها

وتابع الخبير الاقتصادي: أن بعض المشككين من أعداء مصر والاستقرار، قالو أن صندوق النقد يفرض قرارات برفع الدعم، ونفي ذلك وزير المالية من خلال تصريحاته الأخيرة، كما أن شروط الصندوق لم تمس الحماية الاجتماعية بأي شكل من الاشكال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى