الموقعخارجي

استقالة رئيس شعبة المخابرات العسكرية في الجيش الإسرائيلي بسبب هجوم حماس

كتب- أحمد عادل

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، اللواء أهارون حاليفا، أبلغ رئيس الأركان اللواء هرتسي هاليفي صباح اليوم الاثنين باستقالته من الجيش الإسرائيلي بعد مسؤوليته عن الهجوم التي نفذته حركة حماس في 7 أكتوبر.

ووفقا للصحيفة فقد اتخذ حاليفا قراره المبدئي بالاستقالة من منصبه في مرحلة مبكرة من الحرب بسبب إخفاقات 7 أكتوبر، لكنه الآن – في ظل النهاية العملية للحرب في غزة – قرر تنفيذ نيته الاستقالة. وهو أول مسؤول يترك منصبه.

وتحمل حاليفا مسؤولية فشل الهجوم المفاجئ بعد حوالي أسبوع ونصف من اندلاع الحرب، عندما قال: “إننا لم ننجز مهمتنا الأكثر أهمية، وبصفتي قائدًا للاستخبارات بالجيش الإسرائيلي، أتحمل المسؤولية الكاملة عن الهجوم والفشل في الحرب”.

وأضاف: جهاز المخابرات في الجيش الإسرائيلي تحت قيادتي فشل في التحذير من الهجوم الذي نفذته حماس”.

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، الحواجز العسكرية شمال شرق مدينة القدس المحتلة، وأعاقت حركة المواطنين.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أغلقت حاجز قلنديا أمام مرور المواطنين، والمركبات.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال أغلقت حاجز جبع العسكري المقام شمال شرق المدينة، وحاجز العيزرية شرق مدينة القدس، ومنعت المواطنين من المرور.

وأشارت إلى أن تلك القوات شددت من اجراءاتها العسكرية في مدينة القدس، بعد تنفيذ عملية دهس.

أفادت وسائل إعلام عبرية صباح اليوم الإثنين، بإصابة مستوطنين إسرائيليين في عملية دهـس قرب محطة الحافلات المركزية غرب القدس المحتلة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال تجري عمليات تفتيش واسعة بالمكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى