عيادتك

استشاري: لا يوجد شيء يسمى بمعالجة متلازمة تكيس المبايض

قال الدكتور عمرو عباسي، استشاري النساء والتوليد، إن نظام الصيام المتقطع مهم للسيدة المصابة بتكيس المبايض، ويتمثل في عدم تناول الأكل يوميًا لمدة 16 ساعة، وتناول المياه والقهوة وأي مشروبات لا يوجد به شيء يرفع الأنسولين، وباقي اليوم من الممكن أن نتناول كمية معينة من السعرات الحرارية المناسبة للجسم، وهذا يخفض الأنسولين، مما ينعكس بالإيجاب على تكيس المبايض.

وتابع “عباسي”، خلال حواره مع الإعلاميتين أمينة مهدي وإيناس الليثي، ببرنامج “صحتك بالدنيا”، المذاع على فضائية “cbc”، مساء الثلاثاء، أنه لا يوجد شيء يسمى بمعالجة متلازمة تكيس المبايض، معقبًا: “تكيس المبايض مش هيروح هيفضل معاكي على طول، ولازم نتعامل معاها بشكل جيد”.

وتابع أن أقراص منع الحمل من الأشياء المهمة التي تضبط التخبط في الهرمونات الذي يحدث بسبب تكيس المبايض، مشددًا على ضرورة ممارسة الرياضة، والتعرض للشمس، وشيل بعض الأوزان، لأن هذا يقوي العضل، ويحافظ على القوى العضلية.

وأشار إلى أن هناك الكثير من الأبحاث أثبتت بأن السيدة المصابة بتكيس المبايض أكثر عرضة للإصابة بالسكر والضغط، أو الإصابة بسرطان بطانة الرحم، أو الإصابة بمرض السمنة، وبعض الأبحاث أكدت أنها أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

استشاري: التدخين يزيد من الأعراض الذكورية المتواجدة في متلازمة تكيس المبايض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى