منوعات

احذر تناولها..اكتشف حقيقة خطورة القهوة باللبن

كتبت-رضوى مصطفى

كشفت الدكتورة ناتاليا كروغلوفا، خبيرة التغذية الروسية، عن انتشار مجموعة من التحذيرات خلال الفترة الماضية عن تناول مشروب القهوة باللبن، وذلك نظراً لما تسببه من أضرار.

ويرجع هذا التحذير من القهوة باللبن إلى أنه لا يصح الجمع بين مواد “رابطة” في القهوة وبروتين الكازيين في الحليب.

وقالت نتاليا في تصريح لوكالة prime، الروسية للأنباء، إلى أنه ينتج عن جمع المادتين مع بعض تكون مادة يصعب اتمتصاصها في الأمعاء بصعوبة وتضر بالمعدة.

وأوضحت نتاليا أن القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة وعند تناولها باعتدال تؤثر إيجابيا في الجهاز العصبي المركزي وهي عامل للوقاية من بعض أنواع السرطان.

بينما اختلفت آراء الخبراء في أضرار وفوائد شرب القهوة باللبن

ولكن كشفت دراسة حديثة أن محتوى الكافيين وحمض الفينول (مضادات الأكسدة) في بلازما دم المشاركين فيها الذين تناولوا أنواعا مختلفة من القهوة كان متساويا، والقهوة باللبن غنية بمضادات الأكسدة كما تبطئ القشدة غير اللبنية المصنوعة من حليب جوز الهند وفول الصويا عملية امتصاص مضادات الأكسدة وتقلل استفادة الجسم منها.

كشفت دراسات في المختبر أن الجمع بين بوليفينول القهوة والأحماض الأمينية في اللبن يمنح الجسم خصائص مضادة للالتهابات ولكن يجب الإنتباه للسعرات الحرارية في القهوة باللبن الدسم والقشطة

وأشارت إلى أنه في حالة وجود مشكلات في الجهاز الهضمي فإن تناول القهوة باللبن يكن أفضل القهوة بمفردها.

ووطالبت الجميع بعدم تناول أكثر من 2-3 اكواب من القهوة باللبن في اليوم على أن يكون الحليب يحتوى على نسبة دسم ملائمة لكل فرد حسب طبيعة جسمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى