الموقعرياضة

اتحاد الكرة يكشف حقيقة تهديد الفيفا بوقف الدعم المالى

كتب- أحمد عادل

أبدى مسئولو اتحاد الكرة اندهاشهم من انتشار شائعات عقب زيارة وفد الفيفا الأخيرة الذى ضم كل من بلحسن مالوش المستشار الفني بالفيفا، وأنتوني بافوي مسؤول تطوير الأداء بالاتحاد الدولي، وراؤول شيباندا مسؤول التطوير بالكاف والدكتور عمرو محب مدير كرة القدم للهواة في قارتي أفريقيا وشرق آسيا واجتماعهم مع جمال علام رئيس اتحاد الكرة وعلاء نبيل المدير الفنى للاتحاد ومساعده محمد يوسف .

وترددت أنباء عقب الزيارة تفيد بأن لجنة الفيفا هددت بل وأوقفت الدعم المالي الخاص بمشروع فيفا فورودرد FIFA Forward وهو خاص ببرامج تطوير المسابقات والمدربين واللاعبين.

وأكد مسئولو اتحاد الكرة أن هذا الكلام عار تماما من الصحة حيث أن وفد الفيفا والكاف هو وفد فنى وليس له دور مالى أو رقابي بل إن الوفد أشاد بمجهودات اتحاد الكرة وأراد أن يطلع على ما تم إنجازه ورؤية المدير الفنى الجديد للمرحلة المقبلة وطرق مساعدة فيفا للاتحاد المصري في البرامج الفنية الجديدة التى دشنها مؤخرا، مؤكدين ان الاتحاد الدولي لا يمول رخص المدربين بأي شكل مادي.

استدعى اتحاد الكرة اليوم الثلاثاء مسئولو نادى إنبى ولاعب المصرى مواليد 2003، للتحقيق أمام محمد الماشطة المستشار القانونى للاتحاد بشأن شكوى إنبى لحسم بطولة الجمهورية 2003.

وشهدت نهاية مباراة الأهلى وإنبى فى دورى الجمهورية مواليد 2003 موقفا غريبا أشبه بالطرائف، بعدما انتهت المباراة بفوز الفريق البترولى بنتيجة 4 / 3، ومن ثم احتفل الفريقان بالتتويج باللقب فى نفس الوقت، فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة التاسعة فى ختام بطولة دورى الجمهورية للشباب موتليد 2003.

وأكد عباس نور الدين رئيس قطاع الناشئين بالنادى المصرى أن لاعب المصرى مواليد 2003 كل أوراقه سليمة 100% وموثقة من الجهات الحكومية وعلى رئيس إنبى يثبت ما يقوله.

وقال عباس نور الدين: “كل أوراق اللاعب سليمة 100% وموثقة من الجهات الحكومية، وتم اعتماد هذه الأوراق وتم توثيق عقده فى اتحاد الكرة والمنطقة”.

وأضاف: “لا نقبل أى اتهامات من أيمن الشريعى للنادى المصرى البورسعيدى، وقطاع الناشئين لا يضم أى لاعب مزور، والمتهم برىء حتى تثبت إدانته فيجب عليه أن يثبت هذه الادعاءات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى