حوادث

ابتز صديقته.. تفاصيل محاكمة عاطلين قتلا شابًا بعين شمس

قررت محكمة استئناف القاهرة، اليوم الأربعاء، تحديد جلسة 18 ديسمبر الجاري لنظر أولى جلسات محاكمة عاطلين متهمين بقتل شاب بطلق ناري داخل شقته، بمنطقة مساكن عين شمس.

كشفت التحقيقات، عن وجود خلافات بين المجني عليه وأحد أصدقائه، بسبب ابتزاز الأول صديقة الأخير، بعلاقتها غير الشرعية وابتزازه لها بصور تجمعها بصديقه في وضع مخل، وتبين أن السيدة أبلغت صديقها الذي قرر الذهاب إلى المجني عليه للتفاهم معه، ثم اصطحب معه شخص آخر.

أشارت التحقيقات، إلى أن المتهمين طلبا من المجني عليه الكف عن ما يفعله مع صديقة أحدهما، وطلبا منه تسليمهما الهاتف الذي يحوي الصور التي تخص صديقته ويبتزها بها، إلا أنه رفض فاطلقوا تجاهه النار.

كان قد تلقي قسم شرطة عين شمس بلاغًا، من الأهالي يفيد بسماع دوي طلقات نارية داخل أحد العقارات بمساكن عين شمس.

بالانتقال إلى مكان البلاغ، تبين أن العقار محل الواقعة يتكون من 5 طوابق، والطابق على شقتين، والشقة محل الواقعة بالطابق الرابع يسار السلم مكونه من غرفة وحمام ومطبخ، كما تبين أن باب الشقة مفتوح، وعثر على جثة الشاب أحمد.م 25 سنة عاطل، والجثة مسجاه على ظهرها خلف باب الشقة من الداخل مصاب بطلق ناري.

دلت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة عاطلين، تم ضبطهما.

بينهم مستشار الوزير.. تجديد حبس 9 متهمين في شبكة فساد وزارة التموين

قررت جهات التحقيق المختصة، استمرار حبس 9 متهمين في شبكة فساد بوزارة التموين، على رأسها مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع 15 يومًا على ذمة التحقيق.

واعترف المتهمون، في القضية رقم ٣١٥٠ لسنة ٢٠٢٣ بأنهم كانوا وسيط رشوة لتقديم أموال لباقى المتهمين وموظفين في التموين.

كانت معلومات وتحريات الرقابة الإدارية، أكدت تورط مسئولين بوزارة التموين في قضية فساد كبرى داخل الوزارة والتورط في وقائع أزمة الأسواق من بينها أزمة السكر ورفع الأسعار، وعقب تقنين الإجراءات ألقي القبض على المتهمين وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وكشفت تحريات الهيئة عن بيع بعض أصحاب المطاحن بمحافظة أخرى لكميات من الدقيق المدعم لحسابهم الشخصي والتلاعب في قيد الكميات المنتجة وخفض جودة المنتج بالتواطؤ مع بعض المسئولين بمديرية التموين المختصة وبالعرض على السيد المستشار النائب العام امر بضبط المتهمين وعرضهم على نيابة أمن الدولة العليا التي باشرت التحقيقات وقررت حبسهم على ذمة التحقيقات.
تفاصيل الاعتداء على شخص وسرقة سيارته في القطامية

أمرت نيابة القاهرة الجديدة اليوم، حبس 6 متهمين بالتعدي على شاب وإصابته بـ “كوريك” بغرض سرقة سيارته بمنطقة القطامية 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأمرت بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصاب تمهيدا للاستماع لأقواله، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

تبلغ لقسم شرطة القطامية بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص “يحمل جنسية إحدى الدول”، وسيدة) وقررا بأنه أثناء توقفهما بأحد الطرق بدائرة القسم بالسيارة “قيادة الأول- مُستأجــــرة” لإجرائه مكالمة هاتفية توقفت أمامهما سيارة “غير معلوم لديهما أرقام لوحاتها” ترجل منهـــا شخصين وطالبا قائد السيارة بـ “كوريك” لتغيير إطارات السيارة خاصتهما إلا أنه وعقــب انتهائهما وعودتهما لإعادته قام أحدهما بضربه باستخدام العصا الحديدية الخاصة “بالكوريك” مُحدثًا إصابتـــه بجرح بالرأس واستوليا على السيارة قيادته ولاذا بالفـرار.

بالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (4 أشخاص) وبحوزتهم (رخصة السيارة قيادة المجنى عليه)، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وقيامهم ببيع السيارة المستولى عليها لدى عميلهم سيئ النية (عاطل، مقيم بالقليوبية) مقابل مبلغ مالى، تم ضبطه وبحوزته مبلغ مالى وتم بإرشاده ضبط السيارة المُبلغ بسرقتها لدى عميله سيئ النية (مالك معرض سيارات، مقيم بذات العنوان) وتم ضبطه.

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي وقت سابق أمرت النيابة العامة بحبس 4 أشخاص لـ3 منهم معلومات جنائية؛ لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق إنشاء أكاديمية وهمية دون ترخيص.

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

كشفت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع الأحوال المدنية، قيام 4 أشخاص لـ3 منهم معلومات جنائية، مقيمين بمحافظتي البحيرة والإسكندرية، بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق إنشاء أكاديمية وهمية دون ترخيص، كائنة بدائرة قسم شرطة دمنهور بالبحيرة للنصب والاحتيال على الراغبين في العمل بمجال التمريض وتسليمهم شهادات وكارنيهات «مزورة» تتيح لهم تغيير مهنتهم ببطاقات الرقم القومي مقابل حصولهم على مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وعثر بحوزتهم على (2 أكلاشيه باسم الأكاديمية- 11 جهاز لاب توب، إسكانر – أدوات مستخدمة في التزوير- عدد كبير من أصول الشهادات والمستندات والأوراق مزورة والمعدة للتزوير منسوبة لجهات حكومية مختلفة بأسماء محددة)، وبمواجهتهم اعترفوا بمزاولة نشاطهم الإجرامي في مجال التزوير باستخدام الأجهزة والأدوات المضبوطة.

وأفادت التحريات أن المتهمين كانوا يتواصلون مع الراغبين في العمل بمجال التمريض، ويوهموهم بقدرتهم على تزويدهم بشهادات وكارنيهات «مزورة» تمكنهم من تغيير مهنتهم ببطاقات الرقم القومي، مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 20 و50 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى