منوعات

إيه الحكاية.. تعليق ناري من «إعلامي» على حرائق الساعات الماضية

كتبت أميرة السمان

علق الإعلامي أحمد موسى، على كثرة الحرائق التي انتشرت في عدد من المناطق خلال الأيام الأخيرة، مبينا أنه لابد من وجود تفسير للحرائق التي تحدث بدون سبب.

أضاف موسى، أن الساعات الماضية شهدت نشوب حريق هائل في أحد مصانع الموبيليا في محافظة دمياط، قائلا:”هل ده طبيعي معنديش إجابة”.

وتابع، أن حريقا التهم مزارع على مساحة 5 أفدنة في الإسماعيلية، لافتا إلى أن شبه انفجار حدث في محطة الصرف الصحي بالمرج أيضا، وأكدت وزارة البترول أن الحريق بعيدا عن خطوط الغاز، بخلاف نشوب حريق في إحدى شركات الغاز بالقطامية.

وشدد الإعلامي، على ضرورة اليقظة والحذر الفترات المقبلة، متسائلا:”إيه سبب الحرائق حاليا وانتشارها في مناطق كثيرة من الجمهورية هل التغيرات المناخية ودرجات الحرارة، الله أعلم، معنديش معلومة، لكن في تساؤلات هو إيه الحكاية، واللي بيحصل أمر مش طبيعي”، جاء ذلك عبر برنامج، على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الأربعاء.

وفي سياق آخر أكد الإعلامي أحمد موسى أن جسر فرانسيس بولاية ميريلاند الأمريكية من الجسور الاستراتيجية المعلقة في العالم، والذي يعبر عليه نحو 11 مليون سيارة، انهار بغرابة شديدة، حال دخول سفينة حاويات كبرى تحمل علم سنغافورة.

وأضاف أن جو بايدن أكد إعادة بناء الجسر على نفقة الحكومة الفيدرالية؛ منوها أن حركة التجارة ستتأثر كثيرا بعد الحادث، لافتا إلى وجود وفيات بسبب الواقعة.

وقال إن هناك حملة انتقادات على تصريحات جو بايدن بأنه مر على الجسر عدة مرات بالقطار، خاصة أن الجسر لا يحمل أي خط سكة حديد.

وتساءل: كيف دخل ربان السفينة واصطدم بجسم الجسر رغم وجود خرائط ولوحات إرشادية؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى