اقتصاداتصالات وتكنولوجيا

«إيلون ماسك» يحضر لمفاجأة كبيرة في تطبيق X

كتب- أحمد عادل

يسعى الملياردير ورجل الأعمال، إيلون ماسك إلى تحويل تطبيق X إلى تطبيق كل شئ ، حيث يعمل الملياردير إلى إدخال عدد من التغييرات والميزات الجديدة.

ومن التغييرات التي سيحصل عليها ميزة جديدة للبحث عن الوظائف لتتنافس مع منصات مثل LinkedIn وNaukri وغيرها من المنصات الأخرى.

وتأتي هذه الميزة تماشيًا مع رؤية إيلون ماسك لجعل منصة X “تطبيقًا فائقًا” أو “تطبيقًا لكل شيء” مثل WeChat.

وسيشهد تطبيق X عدد من الأنشطة مختلفة مثل التحقق من الأرصدة المصرفية، والبحث عن الوظائف، والتقدم للوظائف، ومشاهدة البث المباشر.

ويواصل تطبيق X العمل على مرشحات البحث؛ للبحث عن وظيفة، ومؤخرًا، تم نشر أكثر من مليون وظيفة شاغرة على X في مختلف الصناعات، حسبما جاء في منشور بواسطة صفحة X Hiring.

رفضت محكمة أمريكية دعوى التشهير التي رفعها الملياردير إيلون ماسك، مالك منصة X، ضد منظمة غير ربحية تكافح خطاب الكراهية.

ورفع إيلون ماسك الدعوى القضائية ضد مركز مكافحة الكراهية الرقمية في أغسطس الماضي ، متهمًا المجموعة البحثية بإجراء “حملة تخويف لإبعاد المعلنين على منصة X “.

وشاركت المجموعة بحثًا يفيد بأن خطاب الكراهية قد ازدهر على منصة X “تويتر سابقًا” بعد تولي إيلون ماسك منصبه في عام 2022.

وكتب القاضي تشارلز براير في حكمه أن المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان “لقد تحمل عبئه في الخطوة الأولى من التحليل المناهض لقضايا “ الدعاوى القضائية الإستراتيجية ضد المشاركة العامة”.

وتعد هذه القضايا هي دعاوى قضائية تهدف إلى فرض رقابة على النقاد أو ترهيبهم أو إسكاتهم من خلال تحميلهم تكاليف الدفاع القانوني حتى يسقطوا انتقاداتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى