الموقعرياضة

إقالة كلينسمان من تدريب كوريا الجنوبية

كتب- أحمد عادل

دفع المدرب الألماني يورجن كلينسمان ثمن فشله مع منتخب كوريا الجنوبية في بطولة كأس آسيا 2023، التي أقيمت في قطر مطلع العام الحالي.

وأعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم اليوم الجمعة، إنه أقال مدرب المنتخب الوطني الأول من منصبه بعد خروج الفريق من الدور قبل النهائي في كأس آسيا وسط انتقادات لأسلوبه في إدارة شؤون الفريق.

وأوصت لجنة المنتخب الوطني، وهي هيئة استشارية تابعة للاتحاد المحلي للعبة الشعبية، بإقالة كلينسمان أمس الخميس، بينما تحدث هوانغبو كوان المدير الفني للاتحاد، عن وجود أسباب كثيرة تدعو للشك في قدرته على الاستمرار في قيادة الفريق.

وبعد خروج منتخب كوريا الجنوبية من قبل نهائي كأس آسيا بالهزيمة 0-2 أمام نظيره الأردني، دعا مشجعون وسياسيون لإقالة كلينسمان (59 عاما) بعد فشل الفريق في سعيه للفوز باللقب القاري للمرة الأولى منذ 64 عاما.

وسبق للمنتخب الكوري الجنوبي الفوز بكأس آسيا مرتين.

وقبل إعلان الإقالة اليوم الجمعة، عبر كلينسمان عن امتنانه الخالص للاعبي الفريق والطاقم الفني والجمهور من خلال حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”.

وقال المدرب الألماني: “شكرا جزيلا لكم على كل ما قدمتوه من دعم ووصولنا للدور قبل النهائي في كأس آسيا، وعلى المسيرة الرائعة طوال آخر 12 شهرا التي لم نخسر خلالها في 13 مباراة متتالية قبل (الهزيمة) في قبل النهائي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى