الموقعرياضة

إقالة «جوزيه مورينيو» من تدريب روما

كتب- أحمد عادل

أعلن نادي روما الإيطالي، اليوم الثلاثاء، عن إقالة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، بسبب سوء النتائج المحققة، والتى كان آخرها الخسارة أمام ميلان، بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء الأحد الماضي فى الدوري الإيطالي.

وأصدر النادي الإيطالي، بيانا رسميا، قائلا:”أعلن نادي روما أن جوزيه مورينيو ومعاونيه الفنيين سيغادرون النادي بأثر فوري”.

وأضاف:”تم الإعلان عن مورينيو باعتباره المدير الفني الستين في تاريخ روما في مايو 2021، وقاد الفريق للفوز بلقب دوري المؤتمرات في تيرانا في 25 مايو 2022 وإلى نهائي الدوري الأوروبي في بودابست الموسم الماضي”.

وقال دان ورايان فريدكين، مالك النادي:”نشكر جوزيه نيابة عننا جميعًا في روما على الشغف والالتزام الذي أظهره منذ وصوله إلى الجيالوروسي”.

وتابع:”سيكون لدينا دائمًا ذكريات رائعة عن قيادته، لكننا نعتقد أنه من أجل مصلحة النادي، فإن التغيير الفوري ضروري، نتمنى لخوسيه ومعاونيه الأفضل في المستقبل”.

وقاد مورينيو، فريق روما، فى 138 مباراة بمختلف المسابقات، حقق الفوز فى 68 مباراة، تعادل فى 30 وخسر 40 مباراة.

قطع البرتغالى ريكاردو فورموسينيو، المدير الفني لمودرن فيوتشر، المؤتمر الصحفى بعد مباراة فريقه أمام بيراميدز، بسبب تلقيه مكالمة هاتفية من جوزيه مورينيو، المدير الفنى لنادى روما الإيطالى، والذى هنأه خلاله بفوز فيوتشر وصعوده لنهائى السوبر المصرى.

واعتذر ريكاردو للصحفيين المتواجدين داخل غرفة المؤتمر الصحفى أثناء تلقيه الاتصال، مؤكدا لهم أن المكالمة من “سبيشال وان” والذى عمل معه كثيرا خلال الفترات الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى