اقتصادالموقع

إعدام الكتاكيت.. شعبة الدواجن تعلن مفاجأة صادمة عن الأسعار

كتبت – هاجر على

أكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن هناك مشكلة خطيرة تواجه الثروة الداجنة بمصر، موضحًا أنه في نهاية عام 2022 وبداية عام 2023، بدأت مشكلة عدم وفرة مستلزمات الإنتاج للثروة الداجنة.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، خلال حواره ببرنامج” من أول و جديد” ”، أن المشكلة بدأت عندما كان يتم إعدام الكتاكيت، لعدم وفرة الأعلاف في هذه الفترة.

ولفت إلى أن المشكلة الآن، ليست في وفرة مستلزمات الإنتاج فقط، ولكن هناك مشكلات أخرى منها :” نقص اللقاحات وهناك مشكلات كثيرة في هذا الأمر، وعدم وفرة السولار حتى يتمكن أصحاب المزارع في تدفئة المزارع”.

وأشار إلى أن أصحاب المزارع يتم القبض عليهم، بعد الحصول على كميات من السولار، ويسير بها في الشارع، من أجل تشغيل أجهزة التدفئة لحماية الدواجن من الموت بسبب الجو البارد.

وأمس، أكد الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الدواجن كغيرها من السلع تشهد تقلبات عديدة، موضحًا أن المواطن مُحق في تساؤلاته عن التغير المستمر في أسعار السلع حيث نعاني من هذه التقلبات منذ فترة طويلة.

وأكد السيد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، عبر فضائية «سي بي سي»، أن أسعار الدواجن تنخفض في المزراع ولا يشعر بها المواطن المصري، لأن الحلقة الوسيطة بين المزارع والمواطن لا يقوم بخفض الأسعار، وهو أمر يحتاج للرقابة والمواجهة .

وأضاف أن سعر كيلو الفراخ البيضاء تتجاوز الـ100 جنيه، والفراخ الساسو 105، كما أن أسعار الفراخ البلدي تتراوح بين 118 و120، وكرتونة البيض من 155 إلى 160 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى