الموقعخارجيغير مصنف

أيمن الرقب لـ«الموقع»: خُمس الشعب الفلسطيني تعرض للاعتقال.. وأحكام الاحتلال “عنصرية”

كتبت- منى هيبة:

علق الدكتور أيمن الرقب، القيادي بحركة فتح الفلسطينية، على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال “الرقب”، في تصريحات خاصة لموقع «الموقع»: كما هو معلوم أن هناك ما يزيد على 5000 أسير في سجون الاحتلال الذي يقوم بالاعتقال بشكل متواصل لأبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف: أكثر من خمس الشعب الفلسطيني تعرض للاعتقال، وما يقوم به الاحتلال بالأسير من التعذيب والسجن والعزل الانفرادي وأيضًا هناك الاعتقالات التي تتم دون ملفات أو قضايا الاعتقالات الإدارية.

وتابع «الرقب» انه علي صعيد الحياة اليومية التي يعيشها الأسير الفلسطيني منذ اللحظة الأولي لاعتقاله يتعرض للتعذيب الجسدي والنفسي وايضاً يتم استخدام ابشع اساليب التعذيب لنزع اعترافتهم ثم بعد ذلك يتم نقله إلي سجون انفرادية

وأشار إلى أنه يتم تقديم لوائح الاتهام ضد الأسري الفلسطنين حسب الاعترافات وأحيانًا حتى إذا صمد الأسير وقام أي شخص بالاعتراف من المجموعة التي كان يعمل بها، يتم محاكمة هذا الأسير بناءً على اعترافات الغير دون أن يكون اعترف على شيء.

وأوضح أن ذلك طبقًا لقانون صدر يطلق عليه قانون “كومير”، توصف تلك الأحكام بالعنصرية لإصدارها أحكامًا تصل في بعض الأحيان أن يحكم على فلسطيني 20 أو 30 عامًا بالمؤبد الأمر الذي يثير التعجب.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى