الموقعمدارس وجامعات

«أول عربي يحصل على نوبل في الكيمياء».. «زويل» تحتفل بالذكرى 24 لحصول مؤسسها على الجائزة

كتبت – منار إبراهيم:

قالت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا إن اكتوبر هو شهر مميز لكل طلاب وأساتذة المدينة والمجتمع العلمي كافة في مصر والوطن العربي؛ لكونه الشهر الذي حصل فيه عالمنا الجليل الدكتور أحمد زويل على جائزة نوبل في الكيمياء.

وأضافت مدينة زويل أن العالم المصري أحمد زويل هو العالم الأول على مستوى مصر والعالم العربي الذي يحصل على جائزة نوبل في العلوم عام ١٩٩٩.

ويذكر أن، مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، هي مؤسسة تعليمية غير ربحية، تم إنشاؤها على يد العالم الراحل الدكتور أحمد زويل صاحب نوبل عام 2012، من خلال المراكز البحثية التعليمية، وانطلقت عام 2013، وتخرجت أول دفعاتها عام 2017.

ويعد المكون الرئيسي لمدينة زويل هي جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة ونسعى من خلال خريجيها أن تصل بهم إلى المراكز العالمية التي تساهم بقوة في تغيير العالم، من خلال عقول مصرية بمستوى عالمي.

واكتمل إنشاء مدينة زويل اكتملت بمدينة حدائق أكتوبر، وبها أكبر مقر أكاديمي بالشرق الاوسط مزود بأفضل وأحدث المعامل وقاعات المحاضرات والوسائل التعليمية وتستقبل الراغبين بالانضمام إليها من خلال زيارة مقر المدينة أو التقديم عبر الموقع الالكتروني الرسمي لمدينة عبر شبكة الانترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى