محافظات

أول تعليق من أسرة بسنت خالد بعد قرار النائب العام بإحالة 5 متهمين

الغربية عاصم هشام

سادت حالة من السعادة، والارتياح، علي وجوه أسرة الطالبة بسنت خالد شلبي، والمعروفة إعلاميا بضحية الإبتزاز الإلكتروني، بعد علمهم بقرار النائب العام بإحالة 5 متهمين إلى محكمة الجنايات.

وأوضح مصدر مقرب من أسرة الطالبة بسنت خالد والمعروفة إعلاميا بضحية الإبتزار الإلكتروني، بقرية كفر يعقوب، التابعة لمركز ومدينة كفر الزيات، بمحافظة الغربية، أن قرار النائب العام بإحالة 5 متهمين إلى محكمة الجنايات، أثلج صدور الأسرة المكلومة، بعدما تجرعوا الحزن على فراق ابنتهم، وسادت حالة من الارتياح بعد توتر وقلق.

وأكد المصدر، بأن التحقيقات، وسرعة إجراءات التقاضي والإحالة إلى المحاكمة في أقل من شهر، كان مفاجأة كبيرة، لهم مما جعلهم يشعرون بأن هناك اهتمام وحرص كبير من المسؤولين، بقضية بسنت خالد شلبي.

وأشار المصدر، أن أسرة الطالبة بسنت خالد شلبي، والمعروفة إعلاميا بضحية الإبتزار الالكتروني، مازالوا في انتظار حكم المحكمة علي المتهمين، حتي يشفي قلب ام فقدت ابنتها، واب تجرع حزن علي فراق أبنته، فهم في انتظار توقيع أقصي عقوبة، علي المتهمين، ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه، فعل ذالك.

واضاف المصدر، أن أهالي قرية كفر يعقوب، بمركز كفر الزيات، يعيشون حالة من الترقب والانتظار، عما تسفر عنه الايام القادمة، خصوصاً بعد صدور قرار النائب العام، بإحالة 5 متهمين من أهالي القرية، الي محكمة الجنايات.

تعود أحداث الواقعة بعد أن شهدت قرية كفر يعقوب، بمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، واقعة إنتحار، طالبة تدعي بسنت خالد، وتبلغ من العمر 17 عاماً، ومقيدة في الصف الثاني الثانوي الازهري، بتناولها حبة حفظ الغلة السامة، بعد أن تعرضت الي الإبتزار من قبل بعض الشباب بالقرية، وابتزازها من أجل إقامة علاقة عاطفية، وتحديد موعد غرامي.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية تمكنت من ضبط ” ابراهيم. ال” ، ” عبد الحميد. ش”، وهما المتهمين الرئيسيين في واقعة وفاة الطالبة بسنت خالد، وتم عرضهما على النيابة العامة للتحقيق معهم، قررت حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق، وطالبت المباحث الجنائية، بسرعة الانتهاء من التحريات، وبعرضهم علي قاض المعارضات، قرر تجديد حبسهما 15 يوما على ذمة التحقيق.

كما قررت نيابة مركز كفر الزيات، استدعاء المدرس ” م. ع” المتهم في واقعة التنمر على الطالبة بسنت خالد ضحية الابتزار الالكتروني بالغربية، وتم سماع أقواله في التهم الموجهة إليه، وقررت النيابة إخلاء سبيل المدرس.

كما قررت النيابة العامة حبس 16 متهم أخرين، بعد أن تواترت أسمائهم، من قبل المتهمين الرئيسيين، بتهمة تداول الفيديوهات والصور الخاصة بالطالبة بسنت خالد، وتم حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.
وتم تجديد حبسهم 15 يوما من قبل قاض المعارضات.

وقررت النيابة العامة، التحفظ على 18 هاتف محمول، كانوا بحوزة المتهمين، وإرسالها إلى الجهات المعنية، لتفريغ محتوياتها، واسترجاع جميع محتوياته، من رسائل وصور وغير ذالك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى