الموقعرياضة

«أنشيلوتي» يكشف إمكانية رحيل «مودريتش» عن ريال مدريد

كتب- أحمد عبد العليم

تحدث كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبل مباراة الغد أمام أوساسونا في الدوري الإسباني “الليجا”.

وتطرق أنشيلوتي للحديث عن بديل لاعبه ديفيد ألابا والذي يغيب عن المباراة أمام فالنسيا للإصابة، كما تحدث عن مستقبل لوكا مودريتش، وتبعات واقعة العنصرية ضد فينيسيوس جونيور، وافتقار رودريجو لتسجيل الأهداف مؤخرًا.

وقال أنشيلوتي: “نحن نعلم مدى الصعوبة، أوساسونا يلعب دائمًا مباريات جيدة هنا، ولم نهزمهم في المرتين الأخيرتين”.

وأضاف: “نريد أن نلعب كرة قدم سريعة ومكثفة لإيجاد الحلول في أسرع وقت ممكن، نتوقع نفس الشيء، أن يدافعوا جيدًا وأنهم سيحاولون جعلنا خارج مراكزنا لإيذائنا، علينا أن نهاجم بذكاء”.

وعن حالة ديفيد ألابا والخيارات المتاحة لاستبداله، أوضح: “لقد اختبرنا تشواميني خلال هذين اليومين في التدريبات، الجانب الدفاعي الذي يستخدمه كمحور، يمكنه استخدامه كمدافع، إنه يتقدم بشكل جيد للغاية، والآخر هو ميندي، الذي اعتاد اللعب في الدفاع”.

وحول إمكانية رحيل لوكا مودريتش في انتقالات يناير، استطرد أنشيلوتي: “لا أعتقد أنه يثير هذا الأمر، نعتقد أنه مهم للغاية وهو يعرف ذلك أيضًا، ليس لديه هذا التفكير ونحن سعداء به”.

وتابع بشأن سياسة المداورة مع مودريتش: “أتحدث معه كل يوم وأرى لاعبًا من الواضح أنه غير سعيد لعدم اللعب، ولكن مع ذلك، فهو يحافظ على حافز كبير وحماس للمساهمة بشيء ما في الفريق، وما يساهم به في غرفة تبديل الملابس لا يمكن لأحد أن يساهم به”.

وشدد: “إنها الكاريزما التي يقدمها لزملائه، أنا أفهم تمامًا أن عدم اللعب يؤثر عليه، وهذا يحدث لكل من يحب مودريتش، المشجعون، وزملاءه، والمدرب … الذي يحبه أيضًا”.

وانتقل أنشيلوتي للحديث عن افتقار رودريجو لتسجيل الأهداف في الفترة الحالية، متابعًا: “إنها لحظة يمر بها المهاجمون طوال حياتهم المهنية، عندما يكون من الصعب التسجيل، عليك الصمود ولا يتعين عليك التركيز فقط على ذلك، عليك المساهمة في أشياء أخرى، من خلال العمل، وهذا ما يمكنك فعله، في الوقت الحالي لسنا بحاجة لأهدافه”.

وحول ثنائية فينيسيوس وبيلينجهام، أردف: “إنهما يتمتعان بخصائص مختلفة، لكنهما يتحدان بشكل جيد، يأتي فينيسيوس من الخارج، ويأتي بيلينجهام أكثر من الداخل، إذا كان الدمج بينهما جيدًا، فسنحقق المزيد من النجاح”.

وعن الجدل حول فينيسيوس والعنصرية ضده من جماهير فالنسيا وتصريحه في المحاكمة، أفاد أنشيلوتي: “إنهم يحاولون تحويل المشهد، فينيسيوس كان ضحية لإهانات عنصرية، لا يهم إذا كان هناك واحد أو عشرة هتفوا ضده، هناك إجراء قضائي، هناك وسائل إعلام تريد تحويل المشهد، يجعلني هذا حزينًا وغاضبًا”.

وفيما يتعلق بشعور فينيسيوس بعد الإدلاء بشهادته، أشار: “لم أتحدث معه حول هذا الموضوع، لم أتحدث، لا أحد يعرف ما قاله، لكنه جيد جدًا، متحمس جدًا وسعيد باللعب غدًا”.

وبشأن استضافة إسبانيا لكأس العالم 2030 مع البرتغال والمغرب، أردف أنشيلوتي: “أعتقد أن هذا أمر جيد جدًا لكرة القدم الإسبانية، ولا يهم أنها تُلعب أيضًا في البرتغال والمغرب، إنها أخبار جيدة جدًا”.

وعما إذا كان ينبغي أن يكون نهائي كأس العالم 2030 في ملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد، والجدل حول ذلك، علّق أنشيلوتي: “يجب أن تقام المباراة في مدريد وفي البرنابيو لأنه سيكون أفضل ملعب في العالم، ولهذا السبب ببساطة”.

وأتم بشأن استدعاء فيران جارسيا لمنتخب إسبانيا:”لقد أدى أداءً جيدًا في بداية الموسم، فيران جيد جدًا، متحمس، الذهاب مع المنتخب الإسباني يسير بشكل جيد بالنسبة له وأعتقد أنه أمر عادل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى