حوادث

أفراحهن في الجنة.. حلم «الفستان الأبيض» تحول إلى كابوس أفسد فرحة العمر

فتيات فارقن الحياة قبل زفافهن بساعات بسبب الموت المفاجئ

جنائز العرائس كان أخرها فتاة الشرقية والمهندسة «مارتينا ابنة الإسماعيلية»

كتب – أحمد عمر

تحلم كل فتاة بليلة زفافها وتنتظر قدومها بفارغ الصبر، على أمل بداية فصل جديد من حياتها برفقة شريك العمر التى اختارته، لكن القدر لم يمهلها لتحقيق حلمها، وتحولت أفارحهن إلى جنائز للوداع.

بالنسبة لتلك العرائس تحول حلم ارتداء الفستان الأبيض إلى كابوس أفسد عليهم فرحة العمر ، وتبدلت أجواء السعادة والفرح إلى صدمة بعد سماع نبأ وفاتهم.

وجاءت أبرز تلك الوقائع التي حدثت في الفترة الأخيرة مع بداية العام الحالي كالآتي:

عروس الشرقية

أخر تلك العرائس التى ودعت الحياة قبل تحقيق حلمها في ارتداء الفستان الأبيض والانتقال إلى عش الزوجية، كانت فتاة الإسماعيلية التى تعرضت لحادث سير وفارقت الحياة برفقة والدها التى كانت تستقل خلفه دراجة نارية بعد عودته من الأتيلية لحجز الفستان الأبيض.

وقبل وفاة العروس ووالدها بدقائق قليلة كانت الفرحة تغمر قلبها لاختيارها فستان الزفاف وإرسال رسالة لزوجها بصورتها داخل الأتيلية مرتدية الفستان، لكن بعد خروجها بوقت قصير فارقت الحياة بسبب حادث سير.

وتلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية إخطارًا بمصرع أب وابنته بعد تعرضهما لحادث اصطدام دراجتهما النارية بسيارة مسرعة، تسبب في وفاتهما، وتمّ نقلهما إلى المستشفى، ووضع الجثث بمشرحة المستشفى.

وانتقل رجال المباحث إلى موقع الحادث، وتبين مصرع مواطن وابنته مقيمين بنطاق صان الحجر نتيجة اصطدام دراجتهما البخارية بسيارة مسرعة.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لمحاولة إسعافهما، إلا أنهما توفيا على إثر الحادث، وتم نقلهما إلى المستشفى، وإيداع الجثث في مشرحة المستشفى لحين استكمال الإجراءات اللازمة، وحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

عروس الإسماعيلية

لم يكتمل حلم المهندسة “مارتينا إبراهيم” ابنة محافظة الإسماعيلية، التي كانت تستعد لتجهيز طلبات حفل زفافها التى تنتظر قدومه بفارغ الصبر، وتحاول أن تنهى كفة الاستعدادات الخاصة بذلك اليوم كما تمنت.

قبل أيام حجزت الفتاة وعريسها الكوافير والفستان واختارت القاعة التي ستوف منها إلى عش الزوجية التى اختارت كل قطعة بداخله بعناية وحب.

سعادة فاقت قدرتها، وقبل تحقيق حلمها بأيام قليلة توقف قلبها الصغير الذي لم يتحمل الفرحة التي غمرتها وتوقف فجأة عن العمل نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية.

فارقت المهندسة الشابة الحياة قبل ساعات من استلام فستان زفافها التى باتت أيام وليالي طوالتحلم بارتدائه بعد أن حفظت كافة تفاصيله وتخيلت نفسه وهي ممسكة بيد عريسها وحولهم الأهل والأصدقاء تغمرهم السعادة حبا فيهم، لكنها غادرت ليكون زفافها في الأخرة تاركة خلفها قلوب محبيها تعتصر حزنا وألما على فراقها.

واتشحت مدينة الإسماعيلية بالسواد حزنا على المهندسة الشابة الراحلة التى فارقت الحياة في عمر الزهو، وضجت وسائل التواصل الاجتماعي بتداول الخبر الحزين.

ونشرت مصممة فستان زفاف المهندسة الراحلة عبر صفحتها الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” نعيا خاص لهذه الفتاة، التي قامت بوداعها قبل فراقها لهذه الحياة بساعات.

يوم الأربعاء قبل الماضي، عملت الشابة “بروفة لفستان الزفاف” مرددة “قوليلي رايك يا طنط بصراحة.. الفستان حلو عليه بجد”، فتجيبها قائلة حلو عليكي بجد ..هتستلمي الفستان يوم الاثنين الموافق 15 من مايو الجاري.

إلا أن المهندسة مارتينا وقبل أن تغادر الاتيلية، ظلت تكرر “شكرا قوي بجد يا طنط ..تعباكي معايا ” وتنظر إليها مدققة في ملامح وجهها ..كما لو كانت لحظة وداع حقيقية.

وتقول مصممة فستان الزفاف “صباح اليوم التالي استيقظت من نومي وانا في حالة نفسية سيئة ولم أتحمل فقط رؤية فستان زفافها أمامي.

وتوكد مصممة فستان الزفاف قائلة :ياريت نتعلم دروس في الأيام الجاية ونقرب من ربنا اوي ..لان مبقاش في حاجة تستاهل تاخدنا من ربنا ..ممكن نقابلة في أي لحظة وهيكون شكلنا ومصيرنا ومصيرنا الأبدي قدامه.

عروس بني سويف

وفى 29 أبريل لفظت عروس أنفاسها الأخيرة بشكل مفاجئ قبل ساعات من زفافها بقرية أطواب التابعة لمركز الواسطى شمال محافظة بنى سويف.

وشهدت قرية أطواب التابعة لمركز الواسطى ببني سويف، اليوم، وفاة “ن ا.غ” 20 عامًا، بشكل مفاجئ، قبل ساعات من زفافها.

وسادت حالة من الحزن الشديد داخل قرية أطواب التابعة لمركز الواسطى شمال محافظة بنى سويف، بعد وفاة فتاة قبل ساعات من زفافها داخل القرية بشكل مفاجئ، وشارك أهالى القرية فى تشيع جنازة الفتاة إلى مقابر العائلة.

ونعت صديقات الفتاة وفاتها على مواقع التواصل، حيث أكد الأصدقاء أن الفتاة كانت تستعد لنقل أغراض الفرح من منزلها إلى منزل عريسها إلا أنها توفيت قبلها بساعات قليلة.

عروس التجمع

وفى 31 يناير أعلنت خبيرة تجميل وفاة عروسة قبل زفافها بيومين، إثر حادث أليم، وكان معها عريسها، من خلال منشور لها عبر تطبيق انستجرام.

وأضافت: العمر غفلة يا جماعة والموت أقرب إلينا من حبل الوريد. صبية بعمر الورد قمة الأدب والخجل والاحترام هي وعائلتها.. كان كتب كتابها يوم 27 يناير 2023، وعملت لها الميك أب وكانت شبه القمر وحاجزة معايا ليوم الفرح 2 فبراير 2023، ولكن ما لحقت تكون عروسة بالدنيا إن شاء الله تكون عروسة في الآخرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى