أراء ومقالاتالموقع

أشرف صادق يكتب لـ«الموقع» الاستغاثة الأخيرة للرئيس السيسي

نأسف لكم جميعا سادتنا الأفاضل في وزارة التعليم العالي ، وفي التنسيق وفي مجلس الوزراء ، وفي القضاء ، وفي مختلف الجهات أننا أزعجناكم نحن أولياء أمور طلاب الثانوية الإنجليزية “ ig “ دفعة ٢٠٢١ بقضية أولادنا ونتوجه هنا إلى رب هذا الكون في السماء والى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذه الاستغاثة الأخيرة لعلها تكون ساعة استجابة في الهزيع الرابع أي اللحظات الأخيرة بعد أن استنفذنا كل طاقتنا المادية والنفسية ، وبعد أن لطمت الأمهات على وجوهها وصرخت وذرفت أنهار من الدموع ، وبعد أن كتم الرجال دموعهم وأنفقوا كل ما يملكون وأخفوا قهرتهم وحزنهم على مستقبل أبنائهم الذي يضيع دون أي جريمة اقترفها هؤلاء الشباب الواعد وهم في بداية الحلم بمستقبل أفضل وعودهم أخضر لا يستحمل كل هذه القسوة ورفض سماع شكواهم وشكوانا ، فلماذا دفعة ٢٠٢١ وحدها دون سواها ممن سبقها وممن تلاها تتعرض لهذا الظلم القاهر البين .

يا سيادة الرئيس طلاب الثانوية البريطانية ( iGCSE ) دفعة ٢٠٢١ تقدموا للتنسيق والكتاب الصادر من وزارة التعليم العالي ينص على أن المطلوب للالتحاق بكلية الطب هو النجاح في مادتين As وثماني مواد O level بما يوازي مجموع % 99 أي أن ال 99% هي أعلى درجة وتوازى %100 للدارسين في أي نظام آخر .

وفي دفعة ٢٠٢١ سمح للطلاب المتخلفين عن التقدم للتنسيق المعرفين باسم grd 13 وأيضا طلاب grd 11 الذين انتهوا من دراسة المواد التي تؤهلهم للالتحاق بالجامعة بالتقدم للتنسيق أي أن ثلاث دفعات تقدموا للتنسيق الجامعي في ٢٠٢١ .

ما لم يحدث قبلا وما لم يحدث لاحقا قرر المسؤولين عن التنسيق أن يكون الحد الأقصى للالتحاق بكليات الطب هو نفسه الحد الأدنى ١٠٠٪؜ دون أسباب منطقية وحاولوا أن يغطوا على جريمتهم ببث شائعات أن هذه سياسة عليا للدولة ليلتحق طلاب الثانوية الإنجليزية بالجامعات الأهلية والخاصة ولكن جاء تنسيق العام الحالي ٢٠٢٢ ليفضح كذبهم فقد سمح للحاصلين على ٩٨ ٪؜ بالدخول لكليات الطب الحكومي كما كان يحدث على مدار السنوات الخمس الماضية .

سيادة الرئيس هل تصدق أنه تم إغلاق كليات طب الأقاليم أمام طلاب ig دفعة ٢٠٢١ دون أسباب وقيل إنهم حصلوا على النسبة المقررة لهم وهي ٥٪؜ في طب القاهرة وعين شمس وهذا غير صحيح .

سيدي الرئيس أتحدث إليكم كوالد لجميع طلاب مصر والتمس من سيادتكم السماح لمن يريد من طلاب الثانوية الإنجليزية ٢٠٢١ وعددهم لا يزيد عن مائة وخمسون طالبا بدخول تنسيق هذا العام 2022 حتى لا يحرم طلاب متفوقون اجتهد وا ونجحوا و يسعىون لخدمة وطنهم مصر من حقهم في الالتحاق بالكلية التي يتمنونها و يستحقهونها بسبب ظروف استثنائية حدثت في تنسيق العام الماضي 2021 .

ونثق في أبوتكم وحرصكم على مستقبل كل شاب على أرض هذا الوطن أغيثونا يا سيادة الرئيس فالفرصة لإنزال سانحه والعام الدراسي في بدايته وإصلاح الأمر تملكونه وحدكم سيادتكم .

اقرأ ايضا للكاتب..

أشرف صادق يكتب لـ«الموقع» الفتنه قادمه ياساده …. فهل نتركها تحرق الوطن ؟

أشرف صادق يكتب لـ«الموقع» عن مقتل القمص أرسانيوس .. يريدون قتلنا جميعآ

أشرف صادق يكتب لـ«الموقع» زمن ياسر جلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى