فن وثقافة

أشرف زكي يعتذر للصحفيين على الهواء.. ويؤكد تدهور نفسية أحمد السعدني

كتبت أميرة السمان

اعتذر الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، على الهواء لنقابة الصحفيين بعد بيانه الأخير بشأن منع الصحفيين من تغطية عزاء الفنان صلاح السعدني.

وقال “زكي”، “كل التقدير والاحترام لصحفيي مصر، هم جزء مننا ونحن جزء منهم واحنا الاثنين وجهان لعملة واحدة، ولا يمكن نستغني عنهم وهم لا يمكن أن يستغنوا عنا”.

ولفت: “تواصلت هاتفيا مع نقيب الصحفيين منذ دقائق، ومشكلتنا مع منتحلي صفة الصحفيين الذين يقومون بانتهاكات، وفرضت نفسي علي أحمد السعدني في المنزل وهو في حالة نفسية سيئة، وأكد علي أن مثيري أزمة عزاء صلاح السعدني ليسوا صحفيين، السرطان استشرى وأصبحنا ننتهك ويتم التحرش بنا ويتم شد وجذب الفنانين في الجنازات ولا يوجد تقدير لجلال الموت من أشخاص ليس لهم علاقة بالصحفيين”.

وتابع: “الوجع جامد وزاد والناس بطلت تروح العزاءات والجنازات بسبب التحرش بهم، وامبارح مشهد عزاء صلاح السعدني كان كبيرا للغاية بسبب منعنا حضور الصحفيين ما شجع الفنانين على الحضور، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الإعلامي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”.

وكشف مجدي إبراهيم رئيس شعبة المصورين بنقابة الصحفيين، آخر تطورات أزمة المصورين الصحفيين في الجنازات، مشيرا إلى أن هناك كيانات وهمية لا نعرف من وراءها.

وأضاف رئيس شعبة المصورين بنقابة الصحفيين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر قناة الحدث اليوم، مساء أمس الأحد، أن العزاء ملك صاحبه ومن حقه إدخال الصحفيين وعدم إدخال أي شخص مهما كانت صفته للعزاء، متابعا أن الجنازة لشخصية عامة وليس من حق أحد أن يمنع دخول الصحفيين.

وتابع مجدي إبراهيم رئيس شعبة المصورين بنقابة الصحفيين، أن أغلب المصورين الموجودين في أي عزاء لشخصية مشهورة ليسوا بمصورين صحفيين عاديين، ومواطنين فقط، مستدركا أن هناك اجتماعا الأربعاء المقبل مع نقيب المهن التمثيلية لبحث هذا الأمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى