خارجي

أستاذ علاقات دولية: مرافعة مصر ستكون كاشفة لكل الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، أن مرافعة مصر ستكون كاشفة لكل الجرائم التي أرتكبتها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، مضيفًا أن القاهرة قادرة على كشف الممارسات التي أرتكبت منذ 75 عام.

وأضاف “فارس”، أن مصر لديها القدرة لتوضيح الجرائم لمحكمة العدل بسبب المواجهات بينها وبين الكيان المحتل لسنوات.

وأشار أستاذ العلاقات الدولية، أن هناك أكثر من 52 دولة سيقوموا بتقديم مرافعات استشارية، وبالتالي فالدولة المصرية أكثر دعمًا للقضية الفلسطينية.

ونوه “فارس”، أن مجلس الأمن يقدم الغطاء السياسي، بالإضافة إلى تقديم الولايات المتحدة للغطاء العسكري، وبالتالي على المجتمع الدولي مراعاة ذلك، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “ملف اليوم” والمُذاع على فضائية “القاهرة الإخبارية”، وتقدمه الإعلامية آية لطفي، مساء اليوم الأحد.

وكان قد قال راجي الصوراني، مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ورائد العمل الحقوقي في فلسطين، إن الاحتلال الصهيوني يحاول فرض سياسة الأمر الواقع، لتطول ممارسته لحرب الابادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني ضاربا بالقوانين الدولية عرض الحائط.

وأكمل الصوراني، أن الاحتلال الإسرائيلي هو الأطول في التاريخ موضحا أنه لم يترك مادة في القانون الدولي إلا وانتهكه، لذلك مطلوب من محكمة العدل الدولية اتخاذ قرار في هذا الأمر.

وأشار مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، إلى أن فلسطين تقدمت منذ حوالي 5 شهور تقدمت لمحكمة العدل الدولية، ضد ممارسات الاحتلال الاسرائيلي، ويوجد ما يقرب من 57 دولة ومن ضمنهم مصر، سيقدمون شهاداتهم أمام محكمة العدل الدولية بشأن القضية الفلسطينية وممارسات الاحتلال الصهيوني

وأردف رائد العمل الحقوقي في فلسطين، أن إسرائيل قامت بتطهير عرقي في القدس وتواصل ممارساتها في الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، فلا توجد سابقة في التاريخ يمكن مقارنتها بما تمارسه إسرائيل في غزة من إبادة جماعية ضد شعبنا، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي، مساء اليوم الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى