هلال وصليب

«أزهري»: سيدنا النبي علمنا نعالج السحر والحسد بأنفسنا

كتبت أميرة السمان

حذر الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية، من السير وراء وهم ما يزعمون علاج السحر أو الحسد، لافتا إلى أن الإنسان عليه أن يبعد عن هذه الأمور.

وأوضح قابيل، “لما الإنسان يحس بقبض أو عليه ضغوط أو حسد، يعمل إيه، عليه بقراءة سورة الفاتحة 7 مرات على كوب ماء وشربه”، لافتاً إلى أنَّ الله – سبحانه وتعالى، قال فى كتابه العزيز: “وجعلنا من الماء كل شيء حي”.

وأضاف: العالم الأزهري وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية، “سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، علمنا أن الفاتحة هي أم القرآن، وهي السبع المثاني، هي الشافية الكافية الواقية من كل مكروه وسوء، ومن هنا لو حد حاسس إنه محسود أو حوليه ضغوط، عاوزه تتزوج وبتقول معمول لى عمل، كل ده هيزال لو قراءت الفاتحة سبع مرات على كوب مياه وشربته على الريق”.

وتابع: الداعية، “كل واحد مننا لازم يحافظ على الصلاة وورد يومي، ودايما يكون محافظ على الوضوء، والله لن يقرب له أى مكروه”، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “تفسير الأحلام”، المذاع على فضائية “هى”، اليوم الأربعاء.

وكان قد قال الشيخ محمد نجيب، من علماء الأزهر الشريف، إن الله سبحانه وتعالى امتدح طالب المغفرة والذين تابوا وإذا صدر منهم ذنبا اتبعوه بالاستغفار، لافتا إلى أن سيدنا النبي كان يستغفر في اليوم ٧٠ مرة.

وتابع العالم الأزهري، خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع علي فضائية “الناس”، اول أمس الأثنين: “الناس اللى بتظلم نفسها او ترتكب معصية وبعدها يذكروا الله ويستغفروا، هؤلاء الذين قال عنهم القران الكريم (وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَىٰ مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ)”.

واستكمل: “سيدنا النبى محمد صل الله عليه وسلم، المغفور له ما تقدم من ذنبه وما تاخر كان يستغفر الله فى اليوم ٧٠ مرة، والله سبحانه وتعالي يقول قى خديثه القدسي: (يا ابنَ آدمَ ! إِنَّكَ ما دَعَوْتَنِي ورَجَوْتَنِي غَفَرْتُ لكَ على ما كان فيكَ ولا أُبالِي يا ابنَ آدمَ ! لَوْ بَلَغَتْ ذُنُوبُكَ عَنانَ السَّماءِ ثُمَّ اسْتَغْفَرْتَنِي غَفَرْتُ لكَ ( ولا أُبالِي ( يا ابنَ آدمَ ! لَو اأَتَيْتَنِي بِقُرَابِ الأرضِ خطَايا ثُمَّ لَقِيْتَني لاتُشْرِكْ بِيْ شَيْئًَا لأتيْتُكَ بِقِرَابِها مَغْفِرَةً)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى