اقتصادالموقع

وزير البترول: عوائد شركات تكرير النفط تنعكس على الاقتصاد الوطني لمصر

 

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن البناء على ماتملكه شركات تشغيل مصافي التكرير المصرية من خبرات سينعكس على زيادة حجم عوائدها ومن ثم دعم الاقتصاد الوطني.

تابع خلال الجولة التفقدية بعدد من مشروعات التكرير بالمنطقة الجغرافية البترولية بمحافظة الأسكندرية، أن ذلك يمكن تحقيقه من خلال مشروعات جديدة ذات جذب استثمارى تتسم بالاستدامة والتوافق مع المستقبل.

وأوضح الوزير أن مصفاة تكرير العامرية للبترول بما تشهده حالياً من تطوير لديها فرصة كبيرة لتكون أحد الكيانات المتخصصة فى إنتاج عدد من المنتجات البترولية التى تخدم توسعات السوق المحلى وتواكب التطورات التى تشهدها صناعة الطاقة عالمياً.

ومن جانبه أوضح المهندس مبروك عبدالله رئيس شركة العامرية للبترول، أن شركته تنفذ على مدار العامين الماليين الحالي والقادم عدداً من المشروعات المتنوعة ، منها مشروعات إحلال وتجديد وتعديلات بمجمع العطريات وإحلال وتجديد صهاريج المنتجات البترولية المختلفة وإضافة فاصل أملاح بجهاز التقطير رقم 3 ومشروع تحديث طرق التحكم والقياس ومشروعات البيئة والسلامة والصحة المهنية.

شدد الملا،خلال العرض التوضيحى للمشروعات المستقبلية لمصفاة شركة أنربك، على أهمية مواكبة خطط تطوير المنطقة الجغرافية البترولية بالأسكندرية التطوير الذى تقوم به الدولة فى كافة جوانبها.

نرشح لك

وزير البترول يبحث مع رئيس جيوشى موتورز  التعاون في مجالات إنتاج مركبات النقل الجماعى العاملة بالغاز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad