الموقعتحقيقات وتقارير

نائب وزير الاتصالات لـ«الموقع»: استثمار 60 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية المعلوماتية لاستيعاب المشروعات القومية

“حياة كريمة” هو المشروع التنموي الأكبر على مستوى مصر يؤثر على حياة 60 مليون مواطن

كتبت- منار إبراهيم
تصوير- تحسين بكر

قالت الدكتورة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن استراتيجية مصر الرقمية مبنية على ثلاثة محاور رئيسية: التحول الرقمي، بناء الإنسان المصري رقميًا، رعاية الإبداع التكنولوجي.

وأضافت “نائب وزير الاتصالات” في تصريح خاص لـ«الموقع» ، أن هذه المحاور لن تتم إلا في إطار بنية تحتية معلوماتية قوية، لذا تم استثمار 60 جنيه مصري خلال الآونة الأخيرة لتطوير البنية التحتية وتمكينها من استيعاب المشروعات القومية.

وأشارت إلى أن تحقيق “استراتيجية مصر الرقمية” يتم بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة بالإضافة إلى القطاع الخاص والمجتمع المدني، وهذا هو الطريق نحو الجمهورية الجديدة لأن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو القطاع الأكثر نموًا وحقق ما يقرب من 17 نمو وحقق إجمالي أرباح ما يقرب من 5 %، وهناك توجيهات بزيادة النمو والأرباح العام القادم.

نرشح لك : مدير مايكروسفت مصر لـ«الموقع»: قطاع التكنولوجيا والاتصالات أكثر القطاعات نموًا في مصر

ولفتت أن تضاعف الأحمال وزيادة عدد المستخدمين أثبت أن البنية التحتية قادرة على الاستيعاب والتزايد أثناء الجائحة، العالم بأجمعه أدرك أن تكنولوجيا الاتصالات أساس قطاعات مختلفة منها: التعليم، الزراعة، البيئة.

وتابعت كما يشارك قطاع الاتصالات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وهي: الحد من فقر والجوع، الصحة الجيدة، التعليم الجيد، بيئة نظيفة، ترشيد المياه، الأمن الغذائي، وذلك لتحقيق رؤية مصر 2030، وتحقيق رؤية الجهاز الإداري ليصل للكفاءة والفاعلية.

ونوهت أن “حياة كريمة” هو المشروع التنموي الأكبر على مستوى مصر ذو تأثير مباشر على حياة 60 مليون مواطن، نعمل بالتعاون معه على تحقيق أربعة محاور: توصيل شبكة الألياف الضوئية لكل بيت بالمبادرة في 20 محافظة تضم 175 مركز بـ 5 آلاف قرية، ليصل خلال العام الأول الانترنت فائق السرعة إلى مليون مواطن، إنشاء ألف برج محمول لتوصيل الصوت والبيانات بشكل جيد بالقرى.

نرشح لك : مساعد وزير التموين: الدولة تتحمل 275 مليون يوميًا فرق زيادة سعر رغيف الخبز تخفيفًا على المواطن

وتابعت أما المحور الثالث فهو عن طريق البريد المصري للمساعدة في الشمول الرقمي والمالي بجانب خدماته البريدية والمالية، بناء الإنسان الرقمي داخل الريف عن طريق نشر الثقافة الرقمية و التدريبات المتخصصة بكل شريحة وفق ما يناسبها

جاء ذلك خلال، منتدى المصري اليوم الاقتصادي الأول، والذي يعقد تحت عنوان: «الاستثمار المؤثر وتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية»، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad