الموقعرياضة

ليفربول يستضيف بورتو في دوري أبطال أوروبا

يستضيف نادي ليفربول الإنجليزي، نظيره بورتو البرتغالي على ملعب «آنفيلد» مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر ليفربول المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة في الوقت الحالي برصيد 12 نقطة، وضمن تأهله بالفعل إلى ثمن النهائي من الجولة الماضية.

أما بورتو فيتواجد في المركز الثاني برصيد 5 نقطة، ويأمل في تحقيق الفوز للمنافسة مع أتلتيكو مدريد بطاقة التأهل الثانية إلى ثمن النهائي، مع خروج ميلان الإيطالي من المنافسة.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ليفربول وبورتو في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع على قناة Bein sports 3 hd premium.

ليفربول حقق فوزًا مثيرًا بنتيجة 3-2 في الجولة الأولى على حساب ميلان، ثم فاز على بورتو في الجولة الثانية، قبل أن يجعل موقف أتلتيكو مدريد معقدًا في المجموعة بالفوز عليه في الجولة الثالثة والرابعة.

فيما تمكن بورتو من فرض التعادل السلبي على أتلتيكو مدريد، في الجولة الأولى، ثم سقط أمام ليفربول، قبل أن يفوز على ميلان في الجولة الثالثة، ويتعادل معه في الرابعة.

وتحدث المدرب الألماني في المؤتمر الصحفي عن أهمية اللقاء، قائلا: “كان هناك سوء حظ حقا بالنسبة لهم في المباراة الأخيرة. لعبوا بدون ثنائي قلب الدفاع وتعرضوا لإصابة في وقت مبكر وسجلنا في الأوقات الخاطئة بالنسبة لهم وفي الأوقات المناسبة لنا”.

وأضاف: “نحن نعلم أن خصمنا سيكون متحمسا على أعلى مستوى لسببين رئيسيين، الأول لأننا فزنا هناك بطريقة لم تعجبهم، ومن ناحية أخرى إذا فازوا سيكون لديهم فرصة في المباراة الأخيرة ضد أتلتيكو مدريد”.

ويتأخر أتلتيكو عن بورتو بنقطة واحدة ويواجه ميلان الإيطالي، الذي يملك نقطة واحدة في قاع الترتيب، في المباراة الأخرى بالمجموعة الثانية، مساء الأربعاء.

وتابع المدرب الألماني: “نحترم البطولة دائما لكن علينا التفكير في أنفسنا وجدول مبارياتنا وموقف اللاعبين أولا”.

وقال كلوب إن لاعب الوسط جوردان هندرسون والظهير الأيسر آندي روبرتسون يمكنهما المشاركة في التشكيلة الأساسية بعد عودتهما من الإصابة، مضيفا أنه سيحدد مصير مشاركتهما قرب موعد المباراة.

وأتم: “سنرى بشأن هندرسون، بالأمس لم يكن سليما بنسبة 100%، يمكنه اللعب وأن يفعل كل شيء، وموقف روبرتسون مماثل، فمن الممكن أن يشارك الاثنان من البداية، لكن في ظل جدول المباريات الذي ينتظرنا سيكون علينا اتخاذ قرارات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad