اقتصادسيارات

تويوتا تشوق عملاءها لـ كورولا GR بصورة جديدة عالانستجرام

كتبت: حنان حمدي الحلو

شوقت تويوتا عملاءها لأحدث إصدار من تويوتا كورولا GR الهاتشباك من خلال طرح صورة جديدة على حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام.

وفقا لموقع “كار آند درايفر” المتخصص في السيارات، منذ أن طرحت تويوتا لأول مرة سيارة تويوتا ياريس GR الهاتشباك، دون أن تطرحها في الولايات المتحدة الأمريكية، وعملاؤها في أمريكا كانوا يطالبون بإتاحة نسحة منها خاصة وأنها تحتاج إلى طراز ما لتنافس أمثال هوندا سيفيك آر، وفولكس فاجن جولف آر، وهيونداي فيلوستر إن. وبالتالي كانت حركة ذكية من تويوتا أن تطرح كورولا GR الجديدة بنفس مواصفات ومجموعة نقل ياريس GR وهو ما نوهت عنه من خلال صورتها على انستجرام.

شارة الـ GR فهي تشير إلى سباقات الجازة أو Gazoo racing وكلنة جازو تعني الجراج باللغة اليابانية، والشارة هي علامة تجارية فرعية لتويوتا تشير إلى الأداء العالي في السباقات، وبالتالي هي نسخة معدلة من الطراز الأصلي يكون مناسبًا أكثر للتسارع والراليات.

وسارع محبو تويوتا في منتدى GR Corolla إلى الإشارة إلى أن كل التلميحات المنتشرة في الصورة الدعائية لـ تويوتا كورولا جي آر القياسية تكد أن الإصدار الجديد سيستخدم محرك G16E-GTS ثلاثي الأسطوانات المزود بشاحن توربيني والمستخدم في تويوتا ياريس جي آر والذي يأتي بقوة 268 حصان و 266 رطلاً من عزم الدوران ، ويقترن المحرك بناقل حركة يدوي بست سرعات في نسخته الأوروبية.

وتظهر في الخلفية لصورة المقصورة الداخلية لتويوتا كورولا جي آر، إصدار لكورولا وهي بغطاء مموه كما يوجد نظام ملاحة متقدم، يشير إلى نظام الدفع الرباعي الحديث الذي يحتوي على ترس تفاضلي محدود الانزلاق في الأمام والخلف وترس تفاضلي مركزي يتم التحكم فيه إلكترونيًا.

يذكر أن طراز كورولا تحديدا لديه قطاع كبير من المحبين والعشاق، وهو الأكثر مبيعا في كل طرازات تويوتا، والسيارة السيدان الأكثر مبيعا سواء في الشرق الأوسط أو عالميا إذ تجاوزت مبيعاتها الإجمالية 50 مليون وحدة، وبحسب موقع “موتور وان” حققت تويوتا كورولا إنجازا كبيرا ببيعها نسخة منها كل 28 ثانية بجميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad