محافظات

بالعجلة “أمينة” تخوض رحلة من المحلة إلى الإسكندرية «صور »

الغربية عاصم هشام

انطلقت فتاة في العقد الثالث من العمر، تدعي أمينة حمدي شاهين، بدراجتها، مساء أمس الخميس، من مدينة المحلة الكبرى، الي مدينة الإسكندرية، لمسافة بلغت أكثر من 165 كيلومتر، ومن المقرر عودتها مساء اليوم الجمعة.

حيث أكدت أمينة انها تهوى قيادة الدراجات منذ طفولتها، وأنها كانت تتخذها كوسيلة، ورياضة، لإنقاص وزنها، مما دفع بعض المواطنين بالتنمر عليها، فقامت بالعمل علي إنقاص وزنها، بركوب الدراجات الهوائية، حتى أحببت تلك الرياضة وإنضمت إلي الاتحاد المصري للدراجات كأول فتاة بمدينة المحلة الكبرى.

وتابعت في حديثها، قائلة واجهت صعوبات كبيرة جدا في البداية كفتاة، منها عادات وتقاليد المجتمع التي يحيط بها، فضلا عن الطاقة السلبية، والتنمر علي كوني كنت أعاني من السمنة ولكن تغلبت على ذلك وتقبلتها حتى إنضمامي للإتحاد المصري للدراجات رسميا ودخولي عدة مسابقات وتحقيقي عدة مراكز وحصلت على عدد من الميداليات .

واضافت جاءت فكرة المغامرة لي كأول فتاة تسافر ليلا بدراجة إلي الإسكندرية وكانت نقطة الانطلاق من ميدان الشون احد أكبر ميادين المحلة الكبرى إلى مدينة الأسكندرية ووجدت تشجيع كبيرا من الأصدقاء والأسرة على خوض التجربة رغم معارضة البعض في بادئ الأمر حتى اتخذت القرار.

وقامت أمينة حمدي بالتقاط بعض الصور لها أثناء مرورها بعدة محافظات، منها الغربية والبحيرة والإسكندرية، وأثناء عودتها اليوم من الإسكندرية تكون قد قطعت مسافة قدرها 165 كيلو متر، وسوف يقوم بعض من أصدقائها بعمل احتفالية كبرى لها، بعد عودتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad