خارجي

الملك سلمان: ذكرى اليوم الوطني السعودي تعبر عن الاعتزاز بالأمجاد

كتب _ أحمد عبد العليم

غرد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عبر تويتر بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92 قائلا إن ذكرى اليوم الوطني، تعبّر عن الاعتزاز بأمجاد الوطن، والفخر بمكانته ووحدته بين الأمم، التي أسست قواعد هذا البنيان الشامخ.

وكان قد هنأ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للمملكة.

جاء ذلك في برقية بعثها ، لخادم الحرمين الشريفين .

كما عبّر الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب أمير دولة قطر، والشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة قطر، في برقيتين؛ عن تهنئتهما لخادم الحرمين الشريفين، بهذه المناسبة الوطنية

وتشهد عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية للاحتفالات الوطنية الكبرى، وتأتي في مقدمتها العروض الجوية والبحرية المهيبة التي ستنفذها قطاعات عسكرية ومدنية بمجموعة من المقاتلات والمروحيات والطائرات المدنية والسفن والزوارق في واحد من أكبر العروض الجوية والبحرية التي شهدتها الأيام الوطنية، تحت شعار: “تحية وطن”؛ لترسم في سماء المملكة تحية فخر وعز وانتماء للوطن والقيادة الرشيدة والشعب السعودي.

وتنفّذ القوات الجوية الملكية السعودية على مدى عشرة أيام عروضًا جوية بطائرات «تايفون»، و «ف – 15 إس»، و «تورنيدو»، و «ف – 15 سي» في 14 مدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad