مدارس وجامعات

الرابع علمي رياضة يكشف سبب لجوئه للدروس الخصوصية: “بدون متابعة هفكس للمذاكرة”

كتبت_أميرة السمان

قال مروان أحمد سمير، الرابع في الثانوية العامة علمي رياضة على مستوى الجمهورية، إنه توقع أن يحقق نتيجة جيدة، نظرًا لأدائه الجيد في الامتحانات، مضيفا: “كان حلمي أكون طيار، ثم اخترت علمي رياضة صدفة، وأصبح حلمي الالتحاق بكلية هندسة طبية، وأن أساعد الناس”.

وعن طقوسه استذكاره، قال سمير: “كنت بأصحى الفجر وأذاكر من 5 لـ10 ساعات، خدت دروس في كل المواد، واستفدت من منصات الوزارة، النماذج على منصة نجوى كانت حلوة جدًا”.

وعن سبب لجوئه للدروس الخصوصية، رغم إتاحة وزارة التعليم منصات تعليمية، قال مروان: “محتاج سيستم، لو مخدتش حصة مع المدرس هيعمل لي بلوك، أما مع الوزارة أنا وضميري، المدرسين بيتابعوا معايا، أما لو لوحدي هفكس للمذاكرة”.

ووجه رسالة شكر للأسرة، قائلًا: “الأسرة دعمتني بشكل كبير، ولم يضغطوا عليا، ولا مرة قالوا لي عايزين نتيجة عالية وتطلع مهندس، قالوا لي المهم تعمل اللي عليك”، كاشفا أنه لم يتوقف عن ممارسة الرياضة ولعب الكرة، كما أنه كان يلعب في الجيم.

وعن أحلامه بعد الدراسة، قال: “ليس ضمن خططي السفر للخارج، لأني حابب اللي حواليا وأهلي، وأصحابي فرحوا لي أكثر مني”، موجها رسالة، للطلاب المقبلين على الثانوية العامة، قائلًا: “يبذل مجهود يخليه راضي عن نفسه”، جاء ذلك خلال لقائه ببرنامج “آخر النهار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad