الموقعتحقيقات وتقارير

الأدوات المكتبية لـ«الموقع»: تخفيضات بـ«أهلا مدارس» تصل لـ 50%

كتب- أسامة غانم

قال علاء عادل نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية، إن معرض “أهلًا مدارس” الذي يتم افتتاحه الخميس المقبل الموافق 16 من الشهر الجاري سيقدم للمواطنين تخفيضات على الأدوات المدرسية ومستلزمات المدرسة “كراسات، كشاكيل، أقلام” تبدأ من 25% وتصل إلى 50%، مؤكدا أن جميع المستلزمات المدرسية تتوافر بأسعار أقل من الأسواق الخارجية، والهدف من إنشاء هذا المعرض هو تلبية احتياجات أولياء الأمور.

وأضاف “عادل” فى تصريحات لـ«الموقع» أن معرض “أهلا مدارس” سيشارك فيه نحو 170 تاجرًا وشركة، مشيرًا إلى أن هذا العام لأول مرة سيستمر المعرض لمدة 15 يومًا بدلا من 10 أيام العام الماضي.

وتابع نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية، أن التجار وأصحاب المحلات يعولون على معرض “أهلا مدارس” وتزامنا مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد لتعويض حركة الركود التي شهدتها الأسواق خلال الفترة الماضية نتيجة لاستمرار جائحة كورونا، متوقعا انتعاش حركة المبيعات والسوق خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن انطلاق معرض أهلا مدارس في الفترة من 16 من الشهر الجاري وحتى نهاية الشهر.
وسيشمل المعرض كل احتياجات طلاب المدارس في أقسام وتشمل (أدوات مكتبية وكتابية، والكشاكيل والكراسات بأنواعها بالإضافة إلى الأدوات الجلدية والأحذية التي يحتاجها طلاب المدارس والملابس بالإضافة إلى أجهزة الحاسب الآلي).

من ناحيته أعلن المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة التجارية، بدء الغرف التجارية بكل المحافظات استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد بمجموعة من التخفيضات من خلال إطلاق معارض “أهلا مدارس” بجميع المحافظات بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وقال العربي، في بيان لاتحاد الغرف التجارية ، إنه من المقرر إطلاق معرض “أهلا مدارس” في السادس عشر من الشهر الحالي، على أن يستمر لمدة شهر كامل وحتى منتصف أكتوبر المقبل، موضحا أنه يتم وضع كافة الترتيبات النهائية للمعرض عقب صدور موافقة اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

وأضاف أن الغرف التجارية بكافة المحافظات اتخذت جميع الاستعدادات لتنظيم المعرض ليتم تقديم تخفيضات تتراوح بين 30 و50% على كل مستلزمات المدارس بما في ذلك الملابس والأحذية والمنتجات الجلدية، بالإضافة إلى الحاسبات الآلية ومستلزماتها.

وأضاف “العربي” أنه سيتم توفير كافة السلع من المنتج والمورد مباشرة للمستهلك لتقليل حلقات التداول بما سينعكس علي متوسط الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad