اقتصاد

إيتيدا تطلق مسابقة كأس أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية لعام 2021 بالتعاون مع “أي بي إم”

كتبت أميرة اسمان

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات عن إطلاق النسخة الثالثة من مسابقة “كأس أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية” بالتعاون مع شركة “أي بي إم” العالمية، وفتح باب التقدم للشركات الناشئة ورواد الأعمال حتى نهاية شهر أكتوبر.
يتولى تنظيم المسابقة مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع للهيئة، وتأتي في إطار المبادرة الرئاسية “أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية” التي تستهدف بناء قدرات 10 آلاف شاب مصري وأفريقي ودعم إنشاء 100 شركة أفريقية ناشئة في مجالات تطوير التطبيقات والألعاب والرقمية.

وتنقسم المسابقة إلى مسارين هما تطوير التطبيقات وتطوير الألعاب الرقمية، بإجمالي جوائز مالية قدرها 72 ألف دولار، تقدمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وجدير بالذكر أن تنظيم المسابقة يأتي بعد نجاح المبادرة في تدريب أكثر من 10 آلاف شاب أفريقي ودعم أكثر من 75 شركة ناشئة من 22 دولة أفريقية. وتهدف المبادرة إلى تحفيز الإبداع وريادة الأعمال بما يساهم في خلق فرص عمل وتحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز التقارب بين شباب القارة الأفريقية تحت مظلة ورعاية الدولة المصرية، بالإضافة إلى إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه أهداف النمو والاستدامة وازدهار القارة، فضلًا عن رفع الوعي بالتحديات التي تواجه مجتمع التكنولوجيا بمختلف الدول الأفريقية.

كما ستتولى شركة “أي بي إم” بالتعاون مع الهيئة تدريب الشركات الناشئة المتقدمة للمسابقة من خلال إتاحة التدريب المهني في مجال ريادة الأعمال، والتقني في مجالات تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي. وستشارك الشركة في عملية التحكيم لاختيار أفضل المتقدمين، وستقدم للفائزين مجموعة من خدمات الدعم المختلفة والاستشارات الفنية، مع إتاحة الاستفادة من منصاتها التكنولوجية وبرامجها، مثل برنامج “أي بي إم للشركات الناشئة”.

وطبقا لجدول المسابقة وقواعدها، تقبل الهيئة طلبات الالتحاق على الموقع الإلكتروني حتى يوم 31 أكتوبر وسيتم اختيار حوالي 50 شركة ناشئة في المرحلة النهائية للمسابقة لاستعراض أفكارهم الابتكارية ومشروعاتهم التجارية أمام لجنة من المحكمين، ثم مرحلة اختيار أفضل المتسابقين وإعلان الفائزين الثلاثة الأوائل من كل مسار.

للمزيد من المعلومات والتسجيل في المسابقة، يرجى الضغط هنا. https://bit.ly/3DxLoit

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad