محافظات

إمتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالمنيا تسير في أجواء هادئة

المنيا – محمد مرزوق 

يؤدى اليوم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالمنيا، القسم العلمى امتحاناتهم فى مادة النحو، وفقًا للجدول الزمني المحدد من قبل إدارة قطاع المعاهد الأزهرية، ضمن الأسبوع الثالث من مارثون إمتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في 23 لجنة امتحانية موزعين على مراكز المحافظة التسعة.

وتبدأ اللجان أعمالها في الساعة 9 صباحًا وتنتهي أعمالها في تمام الساعة 11 صباحًأ.

وأكد فضيلة الدكتور الشيخ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، بأن امتحانات الثانوية الأزهرية داخل محافظة المنيا بشعبها الثلاثة ” العلمي والأدبي والعلوم الإسلامية ” تسير في أجواء هادئة وعلى ما يرام وليس هناك ما يعكر الصفو العام لأجواء الامتحانات.

وأوضح فضيلة الدكتور الشيخ أحمد محمد طلب، بأنه يتابع بنفسه كل مجريات عملية الامتحانات لحظة بلحظة، مشددًا على تذليل كافة العقبات حتى تسير الامتحانات بكل سهولة ويسر.

وأشاد  فضيلته بتوفير جميع الإمكانيات والإجراءات التنظيمية وعوامل التهوية الجيدة التي تكفل تأدية الطلاب الامتحانات بسهولة ويسر.

وأستطرد  فضيلة الدكتور الدكتور أحمد محمد طلب، بأنه  سيتم امتحان الطلاب مادة واحدة في اليوم، على أن يمتحن طلاب القسم الأدبي في يوم منفرد عن طلاب القسم العلمي، فيما تنتهي جميع الامتحانات قبل عيد الأضحى المبارك، وتتوقف الامتحانات يوم الخميس 30 يونيو احتفالاً بالثورة.

وتابع طلب، بأن  طلاب القسم العلمي سيؤدون امتحاناتهم في 16 يومًا، بينما القسم الأدبي في 16 يومًا، وطلاب شعبة العلوم الإسلامية يؤدون امتحاناتهم في 13 يومًا.

وأشار طلب، إلى أن الامتحانات هذا العام تتم وسط إجراءات تأمينية وتنظيمية مشددة دون شكاوى، لتمكين القائمين على المنظومة الامتحانية من تأدية مهامهم المنوطة على الوجه الأمثل دون الإخلال بضوابط وتعليمات تسيير اللجان الامتحانية، لافتًا أنه لم يتلقى أي شكاوى من الامتحانات خلال الأيام الماضية.

ومن جانبه نوه طلب، إلى أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية تعد أمنًا قوميًا يجب علينا جميعًا التكاتف والتعاون لإنجاح العملية الامتحانية على الوجه الأمثل، علمًا بأن المتهاون والمتخاذل في تنفيذ ضوابط وتعليمات الامتحانات لا تهاون معه وسيقع طائلة المساءلة القانونية للقضاء على ظاهرة الغش ومنعها منعًا باتًا بكافة أساليبها وطرقها ؛ كي يحصد المُجد ثمار جهده ويتحقق المنشود بالشكل الملائم والمشرف لمنطقة المنيا الأزهرية بين بقية المناطق الأزهرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad