الموقعتحقيقات وتقارير

إكسبو دبي كلمة السر.. كواليس أغنية “اتكلم عربي” لكارول سماحة بمشاركة وزيرة الهجرة ومدحت العدل (فيديو)

حصل “موقع الموقع” على صور وفيديوهات من كواليس أغنية اتكلم عربي للفنانة كارول سماحة بحضور وزيرة الهجرة، السفيرة نبيلة مكرم، والكاتب مدحت العدل، وسط حضور مجموعة من الأطفال يرتدون ملابس طبع عليها جملة “اتكلم عربي” المبادرة التي أطلقتها وزيرة الهجرة.

وظهر التناغم بين الحضور في الفيديوهات، حيث شارك الكاتب مدحت العدل ووزير الهجرة السفيرة نبيلة مكرم ، كارول سماحة في تأدية الأغنية، وكذلك الحضور من الأطفال، داخل الجناح المصري بأكسبو دبي.

وبدأت كارول سماحة أغنيتها بـ”لكلام مش الحروف دا عيون مليانة، شوف لغة بلادك يعني ذاتك تحررك من اي خوف، اتعلم واتكلم عربي هنا اهلك حضنك وامانك
فاتحين احضانهم بالعربي”.

نرشح لك : منذ 48 عاما ..لماذا يحتفل العالم باللغة العربية فى 18 ديسمبر؟!..  الموقع يجيب

وتابعت كارول سماحة كلمات الأغنية قائلة “في بلاد تانية جميلة أكيد إتربيت وكبرت هناك، لكن الشمعة اللي حتقيد
وحتفضل ف الشدة معاك، ناسك اللي يخافوا عليك ويحاربوا الأهوال علشانك”.

وتنتهي الأغنية بمقطع “الجسر اللي مابينا الكلمة والكلمة دي الدفا والنور، تعرف لغتي وتكلمني تلغي المسافات والسور لما تشوف النيل بعينيك الفرحة تلون احزانك”.

ويحتفل العالم في 18 ديسمبر من كل عام باليوم العالمي للغة العربية، حيث يوافق صدور قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، عام 1973 لإدخال اللغة العربية إلى لغات المنظومة الأممية المعتمدة، إلى جانب الإنجليزية والصينية والإسبانية والفرنسية والروسية.

نرشح لك :في اليوم العالمي لها.. 3 أحرف عربية لا يستطيع الأجنبي نطقها.. فما السبب؟

ووقع الاختيار على هذا التاريخ بالتحديد للاحتفاء باللغة العربية لأنه اليوم الذي اتخذت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1973 قرارها التاريخي بأن تكون اللغة العربية لغة رسمية سادسة في المنظمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad