الموقعتحقيقات وتقارير

أستاذ تمويل معلقًا على دعوة أبو هشيمة بتصدير الأطباء للخارج: «إما تحتاج تعوضهم مش هتعرف غير بعملة أصعب»

أستاذة علوم سياسية تتعجب من دعوة رجل الأعمال بهجرة العقول المصرية

أحد المواطنين: ما يدعو إليه أبو هشيمة عبارة عن «تهريج»

كتب- عصام الشريف 

علَّق الدكتور مدحت نافع أستاذ التمويل والاستثمار، على دعوة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، بضرورة تصدير الأطباء والمهندسين المُدربين للخارج لِكونهم يُمثلون مصدرًا من مصادر النقد الأجنبي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلاً: «لكن لما تحتاج تعوضهم مش ح تعرف غير بعملة أصعب!!».

بينما تفاعلت مع منشور الدكتور مدحت نافع، عبر صفحته الشخصية من خلال التعليقات، الدكتورة نهى بكر، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، التي كتبت تعليقًا بسيطًا باللغة الإنجليزية Brain Drain»» مَفاده: «هجرة العقول المصرية».

وكتبَ المهندس المدني بوزارة الموارد المائية والري، عبد المنعم شحات، خلال التعليقات على منشور الدكتور مدحت نافع: «التعليم الهندسي اتضرب ليه فترة حلوة فمحدش محتاج منك مهندسين حاليًا لكن الأطباء جزء كبير ما بين مهاجر أو مستقيل وفرص الهجرة بتزيد للأطباء بالذات».

وأكمل شحات: «ده رجل أعمال عصامي بيلقي بدلوه لحل أزمة الدولار وليه آراء كتير من ده زي أنه ياخد الدهب ويدي للناس إيجار أو حاجة بدل ما هو مركون.. هو مش متخيل أن الذهب ملاذ آمن و استثمار طويل.. بس هو رجل أعمال فمش لازم يدرس اقتصاد أو حتى ياخد فكرة عن الاقتصاد.. فربنا يرحمنا برحمته الواسعة».

نرشح لك : أيهما يربح.. أبوهشيمة «الجان» زوج المشاهير أم السياسي الذي يسبح ضد رغبات الجمهور ؟

وفي سياقٍ مُتصل، كتبَ أحد المواطنين الذي يُدعى، هشام سيد أبو السعد، في تعليقٍ له على تدوينة الدكتور مدحت نافع: «ده اسمه تهريج»، في إشارةٍ إلى حديث رجل الأعمال، أحمد أبو هشيمة.

وكانَ رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، قد دعا خلال لقائهِ ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع على فضائية «إم بي سي مصر»، بأنهُ: «لا بد أنْ يكون لدينا عمالة مُدربة من مهندسين وأطباء لتصديرهم للخارج، لأنهم يُمثلون مصدرًا من مصادر النقد الأجنبي لمصر».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad