اقتصاد

الغرفة التجارية بالجيزة توقع اتفاقًا مع مثيلتها في طبرق الليبية لزيادة التبادل التجاري

كتب: محمد الفيومي

وقعت غرفة الجيزة التجارية، برئاسة محمد إمبابي رئيس مجلس الإدارة، اتفاقية تعاون تجارية مع غرفة التجارة والصناعة بمدينة طبرق الليبية، برئاسة إبراهيم البحراوي، وذلك بهدف توفير فرص استيرادية، في الأسواق الليبية خلال الفترة المقبلة.
ويأتي ذلك في إطار حرص الغرفة، على فتح آفاق جديدة للتواصل مع الغرف المماثلة في الدول العربية، بهدف زيادة التبادل التجاري وتحقيق التعاون المرجو مع المستثمرين العرب في مجالات الصناعة والتجارة المختلفة، خاصة مع حرص الغرفة، على فتح أسواق جديدة.

وتضمن الاتفاق بين الغرفتين المصرية والليبية، التأكيد على وضع عدة أسس لإزالة المعوقات التى تواجه الجانبين إضافة إلى دعم روابط الأخوة والصداقة بين أعضاء الغرفتين العاملين في مجالات التجارة والصناعة والخدمات في المدينتين.

كما تضمن الاتفاق، تبادل والمعلومات والاحصائيات الاقتصادية بين الغرفتين، لتكون مرجعية لكليهما تمد بهما الأعضاء للتعرف على حجم الإنتاج ومستوى الأسعار واحتياجات السوق .

من جانبه، قال محمد إمبابي رئيس غرفة الجيزة التجارية، إن الاتفاق مع الغرفة الليبية يأتي في إطار تعظيم الروابط بين الشعبين والتي تمتد لألاف السنين، إضافة إلى توفير الدعم المعلوماتي والتقني الذى يخدم زيادة التعاون بين الغرفتين في المجالات التجارية المختلفة.

وأوضح امبابي أن حجم التبادل التجاري بين البلدين في الفترة قبل تفشي فيروس كورونا اقتربت من مليار دولار سنويا .
وأضاف رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، خلل بيان نشرته الغرفة، أنه تم الاتفاق على تولى كل من الغرفتين إزالة أي معوقات توجه المتعاملين في المجال التجاري، مؤكدًا أنه تم تشكيل لجنة مشتركة من الغرفتين لمتابعة تنفيذ الاتفاق المبرم بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى